أهم استعدادات نزول حمام السباحة للحفاظ على بشرتك وشعرك

حمام السباحة حمام السباحة
 
سمر سلامة

يزداد إقبال الناس على البحر وحمامات السبحة فى فصل الصيف، فى محاولة للهروب من الشمس الحارقة، والحقيقة أن السباحة ليست فقط تمرينًا رائعًا للجسم كله، ولكنها تساعد أيضًا فى الاسترخاء والانتعاش، وخلال هذه الأيام التى يتزايد فيها حمل الحقائب والتوجه إلى الشواطئ، بملابس السباحة.

نصائح قبل وبعد حمام السباحة

نصائح قبل وبعد حمام السباحة

 

لكن قبل ذلك عليكِ أن تكون لديك خطة للعناية ببشرتك وشعرك قبل نزول الماء، حتى لا تكون تأثيرات الكلور على شعرك مزعجة تمامًا لبشرتك إذا لم تكونِ حريصة، وفى تقرير منشور على موقع BONJOUR  أوصى عدد من خبراء العناية بالشعر والبشرة بعدد من النصائح قبل ممارسة السباحة.

 

جهزى بشرتك بكريم واقٍ

الكريم الوقائي
الكريم الوقائي

 

يضاف الكلور إلى حمامات السباحة لتطهير ومنع نمو وانتشار البكتيريا، ولكن بسبب طبيعته فقد يكون سببا في التهاب الجلد أو إصابته بالجفاف والحكة،  لتجنب هذا التأثير، جهزي بشرتك بكريم وقائي قبل دخول حمام السباحة. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على الجليسرين أو الزيوت الطبيعية أو الفازلين المدرجة كواحد من المكونات.

 

تطبيق REGENERATOR

قبعة الاستحمام هي أفضل طريقة لحماية شعرك، خاصة إذا تم علاجها كيميائيًا، ولكن إذا كنت لا تفضلين الغطاء، يوصي خبراء الشعر بتطبيق روتين  الشعر في  الليلة السابقة، سيؤدي ذلك إلى إنشاء طبقة واقية بين شعرك والكلور ويساعد على حماية بصيلات الشعر.

 

 

الاستحمام وترطيب فورًا بعد السباحة

إذا انتظرتى حتى تعودين إلى المنزل للاستحمام بعد حمام السباحة فأنتِ ترتكبين خطأً فادحًا لأنه كلما طالت المياه المكلورة على الجلد زاد الجفاف، ويمكنك استخدام شامبو وجل مرطب لاستعادة توازن درجة الحموضة.. بعد الشطف قومى بإعادة وضع المرطب لاستعادة ترطيب البشرة.

 

جففى بشرتك بمنشفة

بعد السباحة قد تميلى إلى الاستلقاء على المنشفة وترك الشمس تجففك بأشعتها، لكن هذه ليست أفضل فكرة. سيؤدي تجفيف الهواء إلى جفاف أكبر للجلد، لذلك يوصى بشطف الجسم بالماء النظيف ثم تجفيفه بمنشفة قطنية.. بعد ذلك حان الوقت للحصول على هذا الاسمرار المثالى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر