أشرف زكى: ما يتم تداوله عن نقل عبد الرحمن أبو زهرة للمستشفى غير صحيح

عبد الرحمن أبو زهرة عبد الرحمن أبو زهرة
 
عماد صفوت

نفى الدكتور أشرف زكى، نقيب الممثلين، ما نُشر وأشيع بشأن نقل الفنان عبد الرحمن أبو زهرة للمستشفى، إثر تعرضه لوعكة صحية شديدة، وأكد زكى لـ"عين"، أن ما يقال عن نقل الفنان الكبير للمستشفى غير صحيح، مشيرًا إلى أن الفنان شعر بإرهاق ودوخة فقط، فى منزله بالساحل الشمالى، أثناء محاولة التسجيل معه من إحدى القنوات الفضائية، ولم يُنقل للمستشفى، وكل ما حدث أنه دخل غرفته للراحة فقط لا غير.

يذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة وُلد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، عمل موظفًا فى وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا فى المسرح القومى عام 1959.

أول عمل مسرحى له كان مسرحية (عودة الشباب) لتوفيق الحكيم، وله عدة أعمال أخرى فى المسرحرح منها (أقوى من الزمن، قريب وغريب).

لمع تلفزيونيًا بشدة، ومن أبرز المسلسلات التى شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصرى، ولن أعيش فى جلباب أبى)، وغيرها من المسلسلات المميزة.

على صعيد السينما شارك فى عشرات الأفلام منها: (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتى لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزأيه عامى 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) فى فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزنى عام 1994 النسخة العربية، وغيرها من الأعمال المهمة.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر