مروان كنزارى لـ«عين»: واقع فى حب حكايات التاريخ المصرى وسأزور القاهر قريبا

مروان كنزارى مروان كنزارى
 
لميس محمد

استطاع أن يتميز الممثل الهولندى التونسى مروان كنزارى، منذ ظهوره بالفيلم الهولندىKatia's Sister فى عام 2008 بالملامح العربية، التى ميزته عن غيره من الممثلين من حوله، وهذا ما ساعده فى المشاركة فى العديد من الأفلام المختلفة على مدار تاريخه الصغير، كما لعب العديد من الأدوار لشخصيات عربية.

وتمكن "عين" من التواصل مع كنزارى، وإجراء حوار معه بعد فيلمه The old Guard، وإلى تفاصيل الحوار.

مروان كنزارى  (1)

- هذه الشخصية تختلف عن آخر شخصية قدمتها فى فيلم عالمى وهى "جعفر" فى فيلم Aladdin، أخبرنى كم احتجت من الوقت للاستعداد لشخصية "جو" فى The old Guard؟

كان على تصوير فيلم وثائقى فى اندونيسيا بين العملين مما اضطرنى إلى التواجد هناك لـ فترة ومن ثم سافرت إلى لندن مباشرة لتصوير The Old Guard، وركزت فى التحضيرات بـ شكل كبير على التمرينات الجسدية، مع الكثير من المحادثات مع المخرج وزملائى فى العمل، واستمرت لمدة حوالى شهرين.

 

- فيلم The Old Guard هو أول تعاون مع تشارليز ثيرون، حدثنى أكثر عن أجواء التصوير وكواليس العمل معها؟

الأجواء كانت دائما لطيفة، الروح بين أفراد الفريق كانت جيدة طوال فترة التصوير، وكان الجميع يركزون على إظهار أفضل أداء لهم، كنا نعمل بجهد كبير فترة الإنتاج، سواء فى الاستديو أو فى أى من مواقع التصوير، جنبا إلى أداء العديد من اللقطات القتالية التى كانت تحتاج إلى جهد بدنى كبير من كل أفراد الفريق، وكان العمل ممتع مع ثيرون، وكانت تشارليز ثيرون هى قائدة الفريق سواء أمام الكاميرات أو خلفها، وكان من الممتع أن أتعلم منها الكثير.

مروان كنزارى  (3)

- ما أصعب المشاهد التى قمت بتصويرها مروان؟

أصعب مشهد كان تصوير القتال، فى غرفة سوداء مظلمة، بالإضافة إلى أنه كان يوجد حركات محددة كان يجب القيام بها، بطريقة محددة، وكان علينا كـ مجموعة أن نعمل معا جيدا لظهور هذا المشهد بهذا الشكل، وعملنا على هذا المشهد لمدة 5 أيام متتالية.

 

- هل تريد أن تكون شخصا خالدًا، كما ظهرت فى العمل يا مروان؟

لا أظن ذلك، أعتقد أن ميزة الحياة أنها قصيرة، وعليك فى وقت محدد قراءة كل الكتب التى تريدها، والذهاب إلى الأماكن المختلفة، وهذا هو مغزى الحياة، ولكن فى الخلود سيحتاج الشخص إلى حوالى 200 أو 300 عام ليستمتع بها، ولذلك يجب على كل منا أن يستمتع بوقته فى الدنيا.

مروان كنزارى  (2)

- شخصية تود لعبها فى أى من الأعمال القادمة؟ 

أود أن ألعب شخصية "دراكوالا" فى عمل قريبا.

 

- لقد ولدت لعائلة تونسية.. هل سبق وزرت تونس من قبل؟ 

بالتأكيد، عدة مرات، خاصة فى فترة شبابى كما أنه لدى العديد من أفراد أسرتى يعيشون هناك، كما أننى لدى حب وشغف خاص بالتراث العربى، الأراضى التونسية، وشعبها، وطريقة الكلام والحياة هناك.

 

- لم تزر مصر من قبل، مروان؟ 

لا للأسف لم تتسن لى الفرصة لـ زيارة الأراضى المصرية بعد، لكننى واقع فى حب القصص والحكايات والتاريخ المصرى، وأعتقد أن الشعب المصرى يتميز بـ أفضل طريقة نطق للعربية فى الشرق الأوسط، وكان لى الحظ أن ألعب دور مصرى فى أحدى الأفلام التى لعبتها، وأود أن أزور القاهرة ومصر فى القريب العاجل.

 

- أخيرا.. هل من الممكن أن ترسل رسالة إلى متابعينك فى مصر؟

بالتأكيد.. أود أن أشكرهم لمشاهدة كل الأفلام التى ظهرت بها، شكرا على كل التقدير والاحترام والحب، وأتمنى أن يكون الجميع وعائلاتهم سالمين، بما أن الصحة هى من أهم الأشياء هذه الأيام، وأتمنى أن يعجبهم فيلم The Old Guard.

ويدور فيلم The Old Guard حول مجموعة سرية ومترابطة من المرتزقة بقيادة المحاربة أندى (تشارليزثيرون) يتمتعون بقدرات غامضة تمنعهم من الموت، ويحاربون منذ قرون لحماية العالم، وحين يتم تعيين هذا الفريق لأداء مهمة طارئة، وتتعرض قدراتهم الخارقة فجأة للخطر، فإن الأمر يعود إلى أندى ونايل (كيكى لاين) أحدث الجنود انضماماً للفريق، لمساعدة المجموعة على مواجهة التهديدات التى يفرضها هؤلاء الذين يحاولون نسخ قدراتهم والتربح من ورائها مهما كلف الثمن.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر