مصطفى الحلوانى يطرح موسيقى «تكبيرات العيد» بمناسبة عيد الأضحى

مصطفى الحلوانى مصطفى الحلوانى
 
على الكشوطى
طرح المؤلف الموسيقِى مصطفى الحلوانى، موسيقى جديدة لتكبيرات العيد بشكل مبتكر، استخدم فيها "البيانو والقانون" بشكل هرمونى، لتكون هديته للجمهور بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذى يحل بعد غد الجمعة.
 
 
 

وقال مصطفى الحلوانى، إن الهدف من اختيار تقديم هذه الموسيقى فى هذا التوقيت، هو إدخال البهجة والفرحة على الجمهور فى مصر والعالم العربى والإسلامى، خاصة بعد ظروف أزمة فيروس كورونا التى كان لها أثرا سلبيا على الحالة النفسية لكثير من المواطنين على مدار الأشهر الماضية، متمنيا أن تساهم هذه الموسيقى فى رسم البهجة على الوجوه وإدخال الفرحة للقلوب.

وأكد الحلوانى أن هناك سبب آخر، شخصى حمسه لتقديم هذه الموسيقى، وهو حبه وتعلقه بتكبيرات العيد منذ طفولته، حتى أنه أثناء الدراسة فى بلجيكا وفرنسا كان حريصا على الاستماع لها.

مصطفى الحلوانى، وضع الموسيقى التصويرية لأكثر من 100 عمل، ما بين مسلسلات وأفلام وبرامج تليفزيونية، منها مسلسلات "الصياد" بطولة يوسف الشريف، "ظل الرئيس" بطولة ياسر جلال، و"الحرباية" بطولة هيفاء وهبى، و"ظرف أسود" بطولة عمرو يوسف، و"الحصان الأسود" بطولة أحمد السقا، و"حكايتى" بطولة ياسمين صبرى، و"ختم النمر" بطولة أحمد صلاح حسنى، وفى السينما وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام منها: "سكر مر"، و"سينما على بابا" لأحمد مكى، كما وضع موسيقى حفلى افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورتيه الماضيتين.

كما وضع أيضا موسيقى قنوات dmc والقناة الأولى والفضائية المصرية بعد تطويرهما، والمحور، وبرامج "مساء dmc"، و"صباح الخير يا مصر"، و"رحله اليقين"، و"خطوات الشيطان"، و"حكايات لطيفة"، و"اسم من مصر"، و"المسامح كريم".

كما شارك "الحلوانى" بالأوركسترا الخاص به فى العديد من الحفلات المهمة، منها: مؤتمر شباب العالم بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمؤتمر الاقتصادى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكانت آخر أعماله، وضع الموسيقى الخاصة بالصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية.

على مستوى المسرح، وضع "الحلوانى" موسيقى مسرحية "الملك لير" بطولة يحيى الفخرانى، و"علاء الدين" بطولة أحمد عز، والتى تعد نقله نوعية فى عوده المسرح الغنائى.

والتى تمزج بين الموسيقى المصرية والعالمية والأندليسية، وقام بتسجيل الموسيقى الخاصة بها فى فرنسا ومصر لتنوع الطابع الموسيقى داخل العمل.

ويعد "الحلوانى" أول من صور كليب موسيقى خالصة، وقدم كليب سيمفونية مصرية، وكانت طابع كلاسيكى، وبها مزج مصرى بدخول آلات العود والإيقاع الشرقى والكوله.

كما قدم برنامج "تونالتية استوديو" على قناة الظافرة الإماراتية وكان البرنامج يتحدث عن الموسيقى والآلات الموسيقية، واستضاف فيه أشهر العازفين فى العالم العربى للتحدث عن آلاتهم، وكان منهم عازف الكولة الشهير عبد الله حلمى، وعازف الكمان العالمى المصرى حسن شرارة والعديد من الفنانين.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر