فى عيد الأضحى.. نجمات ترفع شعار «مش هناكل لحمة»

شيرين رضا شيرين رضا
 
بهاء نبيل

يحتفل الشعب المصرى والأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك، والذى يشتهر بذبح الأضحية مثل البقر والماعز والجمال، ويتناول فيه المسلمون أكل اللحوم بشكل مكثف، حتى أن البعض يطلق عليه لقب "عيد اللحمة"، لا سيما أن هذا الحديث ينطبق على الفنانين أيضا ولكن فى هذا التقرير نوضح الفنانين الذين لن يتناولوا اللحوم بسبب خطورة التركيز عليها وتأثيرها السلبى على الصحة، حتى أنهم يطلقون على أنفسهم "نباتيين"، نسبة لتناولهم الخضروات والفواكه والابتعاد عن أكل اللحوم.

لبنى عبد العزيز
لبنى عبد العزيز

 

لبنى عبد العزيز

قالت الفنانة لبنى عبد العزيز إنها تتبع نظاما غذائيا محددا للحفاظ على جمالها ونضرة بشرتها وهذا بالإضافة لكونها نباتية ولا تتناول اللحوم أو الدواجن منذ سنوات طويلة للحفاظ على صحتها لأن أكل اللحوم تؤدى للأمراض، وتحرص على تنظيم وجباتها بشكل منتظم والذى يعتبر سر جمالها ورونقها التى تظهر به.

لبلبة
لبلبة

 

لبلبة

الفنانة لبلبة تظهر دائما مثل الفراشة بسبب رشاقتها وهو ما كشفته في إحدى تصريحاتها قائلة، "أنا شخصية نباتية أعيش على الخضراوات والجبن فقط، ولا أتناول اللحوم أو الفراخ، ولكن أحيانا أتناول الأسماك فقط".

شيرين رضا
شيرين رضا

 

شيرين رضا

قالت الفنانة شيرين رضا في إحدى اللقاءات التليفزيونية، إن حبها للحيوانات جعلها شخصية نباتية بشكل كبير، مشيرًا إلى أنها لا تأكل اللحوم أو الطيور، وتعتبر الحيوانات أصدقاءها فكيف ستأكلهم، وأنها تحب الحيوانات أكثر من البني آدمين علشان ملهومش صوت، وكمان أن الحيوانات في بلدنا مهدور حقهم".

دينا الشربينى
دينا الشربينى

 

دينا الشربينى

أقلعت دينا الشربينى عن تناول اللحوم، وأصبحت نباتية، وأوضحت أن السبب فى ذلك هو "الخيالات" التى كانت تتعرض لها عندما تفكر فى الحيوانات، ورأت مشهد فى أحد المسلسلات عن طفلة مختطفة، وقام الخاطف بتقديم طعام حيوانى لها، فرفضت وقالت له إنها نباتية، وسألته: "كيف تأكل شيئا لديه أب وأم؟، وهو ما جعلها تفكر فى الامر وتقتنع بحديث الطفلة وأصبحت لا تأكل اللحوم أيضا.

 

نانسى عجرم
نانسى عجرم

 

نانسى عجرم

أطلت الفنانة نانسى عجرم من خلال جلسة دردشة عبر موقع التواصل الإجتماعى، بأن وزنها يصل 48 كيلو جراما، وكشفت عن نظامها الغذائى الذى تتبعه قائلة، "اعتبر امرأة نباتية ولا أتناول اللحوم والدجاج لذلك اكتفي عند تلبية دعوات الإفطار بالمقبلات والصحون الباردة، لكنني في النهاية أدلل نفسي بطبق من الحلوى العربية اللذيذة".

 

اليسا
اليسا

 

إليسا

نشرت الفنانة اليسا في إحدى المرات عبر صفحتها على موقع "إنستجرام"، صورة لأطعمة غذائية نباتية تحتوى فقط على الخضار والفاكهة، لتُعلن من خلالها تحول نظامها الغذائى إلى نظام صحى يعتمد على النباتات، وذلك بعد إصابتها بمرض السرطان ويعد المأكولات النباتية يساعد بشكل كبير على القضاء من هذا المرض.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر