كبار النجوم يهربون من موسم العيد فى السينما لهذه الأسباب

العارف العارف
 
عادل عبد الله

بعد أن انتهى موسم عيد الفطر الماضى وتم فتح دور السينما بنسبة 25% تحدث كل منتجى السينما وقالوا إنهم لن يخاطروا بطرح أفلام جديدة بموسم عيد الأضحى لجس نبض دور العرض وإقبال الجماهير على السينمات ولكن نظرا لاستمرار حالة كساد سوق السينما قرر المنتجون تأجيل أفلام الكبار إلى أن تتحسن حالة الإقبال ومن هذه الأفلام التى كان من الممكن أن يكون لها مكان فى موسم عيد الأضحى.

فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين"، للنجم كريم عبد العزيز، حيث قام المخرج أحمد الجندى، بمونتاج كل المشاهد التى صورت ويشارك فى بطولة "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" دينا الشربينى وماجد الكدوانى وبيومى فؤاد وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد فهمى وعمرو عبد الجليل ونسرين أمين من تأليف أيمن وتار وإخراج خالد الحلفاوى.

أيضا ينتظر الفنان كريم عبد العزيز استئناف تصوير فيلمه "كيرة والجن" مع النجم أحمد عز، مع المخرج مروان حامد، حيث يتبقى مشاهد قليلة ويشارك فى بطولة الفيلم كل من روبى، سيد رجب، وعدد كبير من النجوم، تأليف أحمد مراد، وإنتاج سينرجى فيلمز.

كذلك النجم أحمد السقا وفيلمه "العنكبوت" الذى يعود به إلى السينما بعد غياب عامين منذ تقديمه فيلم "هروب اضطرارى" مع المخرج أحمد خالد موسى عام 2017، ويتبقى لفريق العمل 5 أيام تصوير، ويدخل الفيلم مرحلة المونتاج استعداداً لطرحه فى السينمات بعد الانتهاء من أزمة فيروس كورونا وقرار الحكومة المصرية بفتح السينمات.

فيلم "العنكبوت" تدورأحداثه فى إطار من الإثارة والتشويق، وهى عادة السقا فى أفلامه، فضلاً عن مشاهد الأكشن الخطرة التى يؤديها بنفسه بدون الاستعانة بدوبلير، وبسبب اسم "العنكبوت" يجعل السقا طوال أحداث الفيلم مطارد من المافيا والعصابات ورجال الأمن وحتى رجال الأمن من الدول الأجنبية، فيعد السقا مشهور طوال أحداث الفيلم ويكتب عنه الصحف والمجلات والجميع يبحث عن "العكنبوت"، والكشف عن هويته الحقيقية خاصة وأنه طوال أحداث الفيلم يرتدى ماسك وبدلة سوداء فى كل عملية يقوم بها.

فيلم "العنكبوت" بطولة أحمد السقا من إخراج أحمد نادر جلال، وتأليف محمد ناير، ويشارك فى بطولته منى زكى، ظافرالعابدين، يسرا اللوزى، أحمد فؤاد سليم والفنان زكى فطين عبد الوهاب، والفنانة ريم مصطفى ومحمود غريب، مع مجموعة كبيرة من النجوم يظهرون كضيوف شرف فى الفيلم

أيضاً فيلم "موسى" بطولة إياد نصار، كريم محمود عبد العزيز، وأسماء أبو اليزيد، وأحمد العوضى، إنتاج شركة سينرجى فيلم ونيوسينشرى، وينتمى لنوعية أفلام الخيال العلمي، وتدور أحداثه روبوت فى الشرق الأوسط، وكان هدفه الانتقام من موت والده وتحقيق العدالة من وجهة نظره، حتى يصبح مطاردا من السلطة.

كذلك فيلم "هيكل نظمى" بطولة رامز جلال وغادة عادل، خالد الصاوى، بيومى فؤاد، حمدى المرغنى، انتصار، وعدد من ضيوف الشرف وتأليف لؤى السيد، إخراج محمود كريم، ويجسد رامز جلال شخصية "صحفى" خلال أحداث الفيلم، ويتعرض لعدة أزمات ومشاكل ومواقف كوميدية.

وأيضا فيلم "النمس والإنس" بطولة محمد هنيدى والفيلم من إخراج شريف عرفة ويشارك فى البطولة منة شلبى، عمرو عبد الجليل، صابرين، بيومى فؤاد، محمود حافظ، شريف دسوقى، أنعام سالوسة، دنيا ماهر، وشيكو كضيف شرف، وإخراج شريف عرفة وتدور أحداثه فى إطار كوميدى بعيداً عن وقتنا المعاصر ذا يعود بالزمن إلى فترة الخمسينات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر