بمناسبة عيد الأضحى.. تعرف على أشهر الجزارين فى السينما المصرية

بوحة بوحة
 
عادل عبد الله

 فى عيد الأضحى لا صوت يعلو فيها على ذبح الأضحية، والبحث عن جزار ليذبح لك أضحيتك.. وقد شهدت السينما المصرية أشكالا عديدة للجزارين، ومن النجوم الذين أثبتوا نجوميتهم فى هذه المهنة هو المعلم محمد رضا فى دوره الشهير بفيلم "معبودة الجماهير" المعلم سلطان مع الراحل عبد الحليم حافظ، حيث جسد هذه الشخصية بطيبتها وجدعنة أولاد البلد، وأيضا فى فيلم "السلخانة" حينما نجح المعلم أبو حلقة (محمد رضا) فى رد الصاع صاعين إلى المعلم نجم (عادل أدهم) وشراء كل البهائم من الأسواق، ليصبح هو المعلم الوحيد فى السلخانة، ويوافق المعلم نجم على مضض على الصلح مع المعلم أبو حلقة، ويوافق أيضا على زواج ابنته صفاء (ليلى حمادة) من الابن الثانى للمعلم أبو حلقة المهندس علاء (سمير صبرى)، وفى ليلة الفرح يتفق المعلم نجم مع أحد رجاله على قتل المعلم عمر (سعيد عبد الغنى) الابن الأول للمعلم أبو حلقه وذراعه الأيمن فى السلخانة لكى يحرق قلب أبيه عليه وينتقم منه.

ومن أشهر جزارين السينما أيضا الفنان صلاح نظمى حينما جسد دور حلاوة العنتبلى فى فيلم "على باب الوزير" الذى قام ببطولته الزعيم عادل إمام والنجمة يسرا، وجسد هذه الشخصية بكل أبعادها، وكانت محورية فى الفيلم، وكيف حاول المحافظة على ابنته من زميلها طالب الطب.

 أيضا الفنان الراحل عدلى كاسب جسد شخصية الجزار فى فيلم "السفيرة عزيزة" "المعلم عباس" وقامت ببطولته السندريلا سعاد حسنى والفنان الراحل شكرى سرحان.

 وجسد شخصية الجزار المفترى المخيف فى فيلم "المدبح" كذلك النجم الراحل صلاح قابيل.

 وحديثا قام الفنان الكوميدى محمد سعد بتجسيد دور الجزار بطريقة كوميدية ذلك الجزار الذى أتى إلى العاصمة يبحث عن شخص ما، وجسد شخصية الجزار الحر، واشتُهر بإفيه "جزار نضيف".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر