عادات نجوم زمان.. عبد الوهاب بيلحن برنة الفلوس و«يا روحى» نداء الأطرش للستات

الأطرش الأطرش
 
زينب عبداللاه
لكل منا عادة أو لزمة يكررها ويعتاد عليها ويفعلها أحيانا بشكل تلقائى دون تفكير، وهكذا كان لنجوم الزمن الجميل عادات ولزمات يفعلونها بشكل تلقائى، ويلاحظها من حولهم.
 
وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1951 نشرت المجلة موضوعا عن العادات الغريبة للفنانين، واللزمات التى اعتادوا عليها وكانوا يكررونها دائما.
 
وذكرت المجلة أن من أشهر هذه اللزمات، منديل أم كلثوم الذى تمسكه بين أناملها أثناء الغناء، والتى أصبحت عادة كثير من المطربات وقتها، اللاتى اعتقدن أنه لا يمكن لمطربة أن تنجح دون أن تمسك بالمنديل مثل أم كلثوم.
 
أما يوسف وهبى فذكرت الكواكب أنه لا يستطيع أن يسير فى الطريق أو يمشى أو يتكلم إلا إذا أمسك بجريدة فى يديه يضغط عليها أثناء الحديث.
 
وكان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب يضع يده اليسرى فى جيب بنطلونه، ويعبث بالنقود الفضية ويستمع إلى رنينها، وقال أصدقاؤه إن لرنين النقود تأثيرا كبيرا على ألحانه.
 
أما فريد الأطرش فقالت عنه مجلة الكواكب إنه لا يستطيع مخاطبة أى سيدة إلا إذا ناداها قائلا: "يا روحى"، وكان ينطقها بتلقائية، وكثيرا ما سببت له هذه اللزمة حرجا شديدا.
 
وكانت الفنانة الكبيرة ليلى مراد تخطئ دائما وتنادى معظم الرجال باسم أنور، خلال الفترة التى كانت مرتبطة فيها بحب وزواج الفنان أنور وجدى.
اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر