50cent ينشر فيديوهات عن انفجار لبنان ويستنكر ما حدث

انفجار لبنان انفجار لبنان
 
شيماء عبد المنعم
نشر المغنى العالمى 50cent فيديوهات عن انفجار لبنان، على صفحته الخاصة بموقع "إنستجرام"، واستنكر هذا الانفجار الضخم، معبرا عن استغرابه الشديد مما حدث، لكنه لم يذكر أن الانفجار حدث فى لبنان.
 
 
من ناحية أخرى، قال رئيس الصليب الأحمر اللبنانى لقنوات تليفزيونية محلية، اليوم الأربعاء، إن عدد القتلى جراء الانفجار الهائل الذى هز بيروت أمس الثلاثاء بلغ 100، وإن مزيدا من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.
  
وقال جورج الكتانى لتليفزيون (إل.بى.سى.آى) عبر الهاتف، إن الصليب الأحمر ينسق مع وزارة الصحة كى تستقبل المشارح الجثث؛ لأن المستشفيات لم تعد قادرة على استقبال المزيد.
  
وكانت آخر حصيلة أسفر عنها الانفجار الهائل الذى وقع فى مستودعات ميناء بيروت بالقرب من وسط المدينة عن مصرع أكثر من 100 شخص وإصابة قرابة أربعة آلاف كما أرسل موجات صدمة هشمت نوافذ وحطمت مبانى وجعلت الأرض تهتز فى أرجاء العاصمة اللبنانية.
 
ويتوقع المسؤولون ارتفاع حصيلة القتلى مع بحث فرق الإنقاذ بين الأنقاض فى مساحة كبيرة من المدينة لإخراج العالقين وانتشال الجثث، وهذا أعنف انفجار منذ سنوات فى بيروت التى تعانى من أزمة اقتصادية وتواجه زيادة فى إصابات فيروس كورونا المستجد.
 
وقال الرئيس اللبنانى ميشال عون، إن 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة فى الميناء منذ ست سنوات دون إجراءات سلامة، وإن هذا الأمر "غير مقبول".
 
ودعا عون إلى عقد جلسة استثنائية لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وأكد ضرورة إعلان حالة الطوارئ فى بيروت لمدة أسبوعين.
 
وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبنانى جورج كتانة لقناة الميادين التليفزيونية: "ما نراه مصيبة كبيرة". وأضاف "هناك قتلى ومصابون فى كل مكان، فى جميع الشوارع والمناطق القريبة والبعيدة عن الانفجار.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

😳the fuck they had in there 👀#bransoncognac #lecheminduroi

A post shared by 50 Cent (@50cent) on

 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر