هانى حسن الأسمر يكشف لـ«عين» أسرارا عن والده فى ذكرى رحيله التاسعة

هانى الأسمر هانى الأسمر
 
مصطفى القصبى

تحل اليوم الجمعة الذكرى التاسعة على رحيل المطرب حسن الأسمر الذى كان قامة من قامات الطرب الأصيل، نظرا لأدائه البسيط وإحساسه بالطبقة المتوسطة.

"عين" تحدثت مع نجله هانى الأسمر وقال: اتعلمت من والدى كيفية اختيار الكلمة واللحن علشان يوصل لقلب الناس بطريقة بسيطة وسهلة، كما أننى تعلمت منه عدم التسرع فى اتخاذ القرار، وكان يعتبر قامة كبيرة وعلامة من علامات الغناء الشعبى".

 

المطرب حسن الاسمر
المطرب حسن الأسمر

 

وأضاف أنه كان محب للناس كلها وكان عاشق للفنان محمد فوزى، مشيرا إلى أنه أيضا محب لأغانى عبده الإسكندرانى، حيث طلب منى سيديهات لكل ألبوماته، حيث كان يتميز عن غيره وهذا سبب حب والدى له.

وعن كواليس أغنية "أنا الصياد" التى جمعته به، قال إن الأغنية حققت نجاحا كبيرا وكنت متوتر جدا من الغناء أمامه، وقال لى مهندس الصوت وقتها "إنت إزاى قلقان من والدك"، على الرغم من أنه كان رافضا دخولى مجال الفن فى البداية، ولكن والدتى ربنا يعطيها الصحة كانت تقنعه بذلك.

وأشار إلى أنه كان من محبى الطبخ، ومحبا لجميع أنواع الأكل خصوصا الطواجن، وكان سببا فى تعليمى الطبخ أيضا.

ومن المعروف أن حسن الأسمر هو أحد نجوم الأغنية الشعبية على مدار العقود الماضية، وتربع على عرش الأغنية الشعبية لسنوات، خصوصا خلال فترة التسعينات من القرن الماضى، ومن أشهر أغانيه "كتاب حياتى"، و"متشكرين"، و"أعملك إيه حيرتنى"، و"على فين يا هوى"، و"أنا أهو وأنت أهو"، و"أشكى لمين"، و"ادلع يا حلو"، و"الله يسامحك"، و"حرامى القلوب"، و"رمشه"، و"طعم الأيام"، و"كان نفسى"، وغيرها من الأغانى الشعبية التى أثرت وأسعدت جيلا كاملا.

يذكر أن الفنان حسن الأسمر توفى فى 7 أغسطس عام 2011، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية، نُقل على أثرها للمستشفى، ليرحل بها عن عمر 52 عاما.

 

هانى حسن الاسمر
هانى حسن الأسمر

 

وشارك هانى الأسمر في موسم رمضان الماضى فى مسلسل "ولاد إمبابة"، بطولة الفنان القدير لطفى لبيب، الفنانة فريدة سيف النصر، شمس، سعد الصغير، عمرو رمزى، مصطفى أبو سريع، راندا البحيرى، إيناس النجار، سوار النجار، إيمان السيد، غادة نافع، عبد الله مشرف، سميرة صدقى، نادر أبو الليف، ريكو، علاء زينهم، منير مكرم، أيمن قنديل، مراد فكرى، أيمن منصور، أحمد ميشو، أحمد منير، محمد فاروق شيبا، شريف عمر، فيفتى والسادات، وآخرين، من تأليف أيمن بكرى، ومن إخراج ممدوح زكى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر