سيرين عبد النور للحكومة اللبنانية: رئيس فرنسا حضن شعب لبنان بينما إنتو حرقتوه

سيرين عبد النور سيرين عبد النور
 
سارة صلاح
هاجمت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور الحكومة اللبنانية بالتزامن مع زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى لبنان فى أعقاب انفجار بيروت الضخم.
 
وغردت سيرين عبر حسابها على تويتر، قائلة: "تعلموا كيف بتكون المسؤولية: رئيس فرنسا بيكبر القلب بينما إنتو بتحرقو القلب! رئيس فرنسا رجل مسؤول بينما إنتو لا مسؤولين! رئيس فرنسا حضن شعب لبنان بينما إنتو حرقتو شعب لبنان! رئيس فرنسا بيعرف يعمّر... بينما إنتو بس بتعرفو تهدموا".
 
ووصل الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس إلى بيروت، وقال فور وصوله "أبعث برسالة دعم وصداقة للشعب اللبناني". وأضاف آمل في ترتيب مساعدات دولية للبنان.
 
وكان ماكرون يتحدث للصحفيين فى بيروت اليوم الخميس بعد هبوط طائرته فى مستهل زيارة رسمية فى أعقاب الانفجار الضخم فى مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الذى أودى بحياة أكثر من مئة شخص وأصاب آلافا آخرين.
 
وأكد ماكرون، سأرتب مزيدا من المساعدات الفرنسية والأوروبية والدولية للبنان فى الأيام المقبلة، وقال ماكرون، إن لبنان يواجه أزمة سياسة واقتصادية، وهناك حاجة لاستجابة عاجلة لها، مؤكدا أن لبنان سيظل يعانى إذا لم تُنفذ الإصلاحات.
 
وكان قال الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون أمس عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى: "سأذهب إلى بيروت غدا، لألتقى بالشعب اللبنانى، ولكى أحمل له رسالة الأخوة والتضامن نيابة عن الفرنسيين، كما سنقوم بتقييم الوضع الحالى للبنان مع السلطات السياسية".
 
ويزور الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الخميس لبنان للقاء "كافة الفرقاء السياسيين"، كما أعلنت الرئاسة الفرنسية لوكالة الأنباءالفرنسية، وذلك بعد الانفجار الذى هز العاصمة بيروت وأسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص.
 
ويلتقى ماكرون نظيره اللبنانى ميشال عون ورئيس الوزراء حسان دياب، فى وقت أعربت فيه فرنسا عن تضامنها مع لبنان وأرسلت معدات وأفرادا لمساعدة السلطات اللبنانية، وفق ما أكد الإليزيه.

 

855E1503-38D3-4729-8B5D-16BC807735DE

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر