رغم توديعه دورى الأبطال.. رونالدو ملك الأرقام القياسية فى أوروبا

 كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو
 
كمال محمود

ودع النجم العالمى كريستيانو رونالدو، دورى أبطال أوروبا، رغم قيادة فريقه يوفنتوس للفوز على ليون الفرنسى بتسجيل هدفين فى المباراة التى جمعتهما أمس الجمعة بإياب دور الـ16 من البطولة وانتهت بفوز السيدة العجوز 2 ـ1، إلا أن مجموع المباراتين 2 ـ 2 صب فى صالح الفريق الفرنسى الذى فاز فى الذهاب بهدف دون رد، بقاعدة الهدف خارج الأرض يساوى هدفين حالة التعادل.

 
رونالدو
رونالدو
 
وتعد النسخة الحالية هى المرة الأولى التى يودع فيها رونالدو دورى الأبطال من دور الـ16 منذ 10 أعوام كاملة وتحديدا عام 2010 حيث كانت الأولى وهو بصفوف ريال مدريد، والطريف أن المرتين كانتا على يد نفس الفريق ليون.
 
 
 
 
 
 
 
 
ورغم توديع كريستيانو رونالدو البطولة اليوم، لكنه بهدفيه، حقق مجموعة من الأرقام القياسية حطم بها من سبقوه فى التفرد بتاريخ دورى الأبطال، بعدما تخطى العديد من النجوم وأصبح الأول فى العديد من الأرقام فى البطولة الأكبر بأوروبا التى يودعها وهو جالسا على عرشها. 
 
 
- كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ الأبطال يُسجل في 14 موسما متتاليا في الأدوار الإقصائية.
 
كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الأول أمام ليون
كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الأول أمام ليون
 
- كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب يسجل 130 هدفا في تاريخ دوري أبطال أوروبا.
 

كريستيانو رونالدو فرحا بالهدف
كريستيانو رونالدو فرحا بالهدف
 
-  كريستيانو رونالدو يصبح أول لاعب في تاريخ يوفنتوس يسجل 37 هدفا في موسم واحد، ويعد هذا أكبر موسم يسجل فيه الدون أهداف منذ بداية مسيرته مع كرة القدم.
 
رونالدو امام ليون
رونالدو امام ليون
 
- كريستيانو رونالدو سجل 67 هدفا خلال مسيرته في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، أكثر بـ23 هدفا من أقرب اللاعبين له (ميسي 44).
 

رونالدو
رونالدو
 
- كريستيانو رونالدو سجل 20 هدفا في آخر 13 مباراة خاضها على أرضه بدوري أبطال أوروبا، في المجموع، سجل 67 هدفًا في مراحل خروج المغلوب من المسابقة، أي أكثر من أي لاعب آخر بـ21 هدفًا (ميسي 46).
 
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
 
- كريستيانو رونالدو هو ثالث لاعب في تاريخ  دوري أبطال أوروبا يُسجل ضد خصم واحد في ثلاث أندية مُختلفة: هى يوفنتوس، بايرن ميونخ وليون.
 
الدون متحسرا

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر