عرض مسرحية «أحوال شخصية» بساحة الهناجر نهاية أغسطس

 أحوال شخصية أحوال شخصية
 
شيماء منصور

يستعد فريق عمل عرض "أحوال شخصية" من إنتاج فرقة الشباب بقيادة الفنان عادل حسان، التابع للبيت الفنى للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، لعرض المسرحية فى نهاية شهر أغسطس أيام الخميس والجمعة والسبت التى توافق 27، 28، 29 أغسطس، وذلك على المسرح المكشوف بساحة الهناجر بالأوبرا، وذلك ضمن برنامج "عودة الروح" الذى ينظمه قطاع الإنتاج الثقافى بقيادة المخرج خالد جلال، برعاية دكتور إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة.  

عرض "أحوال شخصية" من إنتاج سنة 2017، والعرض يتناول 4 قضايا رئيسية قديمة ومعاصرة تمس واقع المرأة المصرية، من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التى تسببت فى تحولهم من بشر إلى تماثيل، ومنها الزواج المبكر، والحرمان من الميراث، ورفض الزوج فكرة خروج الزوجة للعمل، وقهر المرأة للمرأة والفروق الطبقية.

وجاءت رؤية المخرج فى إطار رفض تحويل النساء إلى مانيكان، وكأنهن تماثيل أو تبلوهات أو مجرد براويز ليس لهن رأى فى حياتهن، من خلال 4 مانيكانات داخل محل يستغللن خروج صاحبهن لتخرج كل مانيكان وتسرد حكاياتها، بالإضافة إلى محاولتهن الهروب من المحل ليعيشن حياتهن ويحصلن على فرصة ثانية.

والعرض يعتمد على الحكى أكثر من الحوار بين البطلات، مع إدخال عنصر الكوميديا للترويح عن الجمهور، إلى جانب الاستعانة بمادة فيلمية متغيرة فى خلفية المسرح، تشير إلى جذور المشكلة ومنشأ صاحبتها، كما يتضمن العرض أغنيات وموسيقى حية مصاحبة للمشاهد.  

جدير بالذكر أن عرض "أحوال شخصية" تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، موسيقى وألحان حازم الكفراوى، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمى، غناء بسمة البندارى، تمثيل لمياء جعفر، عبير الطوخى، ندى عفيفى، راماج، إخراج أشرف حسنى.

 

 
أحوال شخصية (2)
أحوال شخصية

أحوال شخصية
أحوال شخصية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر