أشهر 9 زيجات ملكية انتهت بالطلاق.. قصة ديانا الأصعب

ديانا ديانا
 
منة الله حمدى

جميعنا يعشق ذلك الفيلم الكرتوني سندريلا، تلك الفتاة الرقيقة التي أحبت الأمير وتزوجته وعاشت داخل قصر ملكي حياة الرفاهية والرغد، ولكن هل جدارن القصر قد تجعلكِ سعيدة أم أنها مجرد جدران مغلقة على أصحابها كما في البيوت والمنازل البسيطة، كثيرات خدعن بهذه الحواديت الخيالية فالحياة الواقعية مختلفة تمامًا، فالتاج ليس دائمًا كافيًا لتكوني سعيدة.

ووفقًا لموقع مجلة "فوج" هناك حالات طلاق حقيقية ومؤثرة داخل القصور الملكية حول العالم.

القصة الأكثر شهرة: الأمير تشارلز والأميرة ديانا

فى 29 يوليو 1981 تزوج وريث العرش الإنجليزي من ديانا سبنسر في كاتدرائية سانت بول في لندن، على الرغم من ولادة طفلين، ويليام وهاري، إلا أنه كان هناك الكثير من سوء الفهم والخلافات وخيانة "تشارلز" التي دمرت حياة الزوجين وتوازنهما، وتم الانفصال في عام 1992 وأعلن طلاقهم في عام 1996.

ديانا وتشارليز
ديانا وتشارليز

ثم جاء دور سارة وأندريا

نفس العام  1996، شهد نهاية زواج سارة فيرجسون والأمير أندريا، في عام 1986 تزوج الزوجان في دير وستمنستر، وأنجبت ابنتان بياتريس ويوجينيا، وعلى الرغم من نهاية الحب، بقي الاثنان قريبين وبشروط جيدة.

سارة وأندريا
سارة وأندريا

 

الأميرة آنا ليست استثناء

انفصلت الأميرة آنا، الابنة الثانية للملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، عن الكابتن مارك فيليبس، الذي تزوجته عام 1973، تم انفصال الزوجان في عام 1992 بعد اكتشاف فضيحة لعلاقة مارك فيليبس مع امرأة أخرى.

الأميرة آنا
الأميرة آنا

 

الأميرة مارجريت التي ضربت المثل

باختصار، الملكية الإنجليزية هي الأكثر ملاءمة لحالات الطلاق الحقيقية، الوداع التاريخي الأول بين الأميرة مارجريت، الأخت الصغرى لإليزابيث الثانية، والمصور أنتوني أرمسترونج جونز جاء في عام 1978، وبعد شائعات عديدة حول خيانة الأميرة مارجريت انفصل الزوجان. 

الأميرة مارجريت
الأميرة مارجريت

 

ديفيد أرمسترونج جونز

2020 شهد طلاقًا جديدًا في منزل وندسور، ديفيد أرمسترونج جونز، حفيد الملكة ونجل الأميرة مارجريت، التي توفيت في عام 2002، حيث طلقت سيرينا ألين ديفيد أرمسترونج جونز بعد حوالي 27 عامًا من الحب.

الأخير ديفيد أرمسترونج جونز
الأخير ديفيد أرمسترونج جونز

 

الأميرة كارولينا الابنة الكبرى لرينييه الثالث والأميرة جريس

وفي إمارة موناكو، تزوجت الأميرة كارولينا الابنة الكبرى لرينييه الثالث والأميرة جريس، في عام 1978 من فيليب جونوت، والذى كان معروف باستهتاره وبعد ذلك بعامين، في عام 1980 انفصل الزوجان.

الأميرة كارولينا الابنة الكبرى لرينييه الثالث والأميرة جريس
الأميرة كارولينا الابنة الكبرى لرينييه الثالث والأميرة جريس

 

بعد الأميرة كارولين.. أختها الأميرة ستيفاني

طلقت الأميرة ستيفاني، أخت كارولينا من دانيال دوكرويت، حارسها الشخصي القديم وانجبا طفلان من زواجهما، بولين ولويس، في عام 2003 تزوجت الأميرة ستيفاني من موناكو "Adans Lopez Peres" ، وهو برتغالي طلقته لاحقًا في عام 2004.

الأميرة ستيفاني
الأميرة ستيفاني

 

من لوكسمبورج إلى الدنمارك

تزوج الأمير لويس من لوكسمبورج نجل الدوق الأكبر هنري والدوقة الكبرى ماريا تيريزا، من تيسي أنتوني في عام 2006، وأنجب منها طفلين، وفي عام 2017  انفصل الزوجان.

الأمير لويس
الأمير لويس

 

الأمير يواكيم وألكسندرا مانلي

في الدنمارك تزوج الأمير يواكيم من ألكسندرا مانلي في عام 1995، وهو مصرفي كان لديه طفلان، انفصلا بعد 10 سنوات من الزواج عام 2005.

الأمير يواكيم و ألكسندرا مانلي
الأمير يواكيم و ألكسندرا مانلي

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر