نجمات زمان والصحافة.. سامية جمال تتعامل كأخت حانية وبتزوغ لو معندهاش جديد

سامية جمال سامية جمال
 
زينب عبداللاه
كانت العلاقة قوية بين نجوم زمان الصحافة، وكان نجوم الزمن الجميل يحرصون على أن تنقل الصحافة أخبارهم، وأن تكون لهم علاقات صداقة بالكُتّاب والصحفيين، حتى أنهم كانوا يكتبون مقالات بالصحف والمجلات، وكثيرا ما ينشرون مذكراتهم بها.
 
وكانت لكل نجم طريقة فى التعامل مع الصحافة والصحفيين، وفى إدارة الحوارات الصحفية يعرفها من يتعاملون معهم، وكان الكاتب الصحفى فوميل لبيب من الصحفيين الذين أجروا العديد من الحوارات مع نجوم الزمن الجميل، وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1961 كتب فوميل لبيب عن لزمات وعادات وطرق عدد من نجمات الزمن الجميل فى التعامل مع الصحافة والصحفيين، وفى إدارة الحوارات الصحفية، تحت عنوان " لكل فنان لزمة".
 
وكان من بين الفنانات اللاتى تحدث عنهن الكاتب الصحفى فوميل لبيب الفراشة سامية جمال، والتى قال عنها إنها ودودة، ولكنها تغيب عن الحوار نصف ساعة حتى تجيئ.
 
وقال لبيب: "إذا جاءت سامية غسلت كل ما بنفسك من ملل، حيث تسألك عن صحتك وأحوالك وزوجتك أو حبيبتك، ولا بد أنك ستسألها عن إحدى شائعات الحب أو حتى حقائقه، وسامية تقول كل شىء وأجرها على الله".
 
وأكد ذكاء الفراشة قائلا: "سامية أصلاً لا تقابلك إلا إذا كانت تريد أن تقول شيئا تكتبه الصحافة، وإذا لم تكن تريد فإنها تفلت من الحوار ببراعة".
 
وأضاف: "قد تختار الفراشة أن تنتقل بك إلى الشرفة إذا كان الجو حارا، أو تقرب منك المدفأة إذا كان الجو باردا، المهم أنك ستشعر بأنك تجلس مع أخت حانية".

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر