إلغاء إقامة مهرجان Telluride السينمائى بعد ارتفاع الإصابة بكورونا

كيت وينسلت كيت وينسلت
 
شيماء عبد المنعم

بعد ثلاثة أسابيع من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا فى الولايات المتحدة، أُجبر فريق مهرجان Telluride تيلورايد السينمائى على إلغاء إقامة المهرجان هذا العالمى 2020.

وعلى جانب آخر أعلن منظمو مهرجان تريبيكا السينمائى عن تأكيد إصداره لعام 2021، والذى سيصادف الذكرى العشرين لتأسيسه، وتأجيله من توقيت إقامته المعتاد فى أواخر أبريل / أوائل مايو، إلى الفترة من 9 إلى 20 يونيو 2020، وذلك فى بيان صحفى، مشيرين إلى أن التواريخ الجديدة تعكس "التقويمات المتغيرة والجهود المبذولة لضمان المُضى قُدمًا فى المهرجان فى أكثر أمانا".

وفى حين لا يستطيع أى شخص أن يعرف متى سيكون العالم على الجانب الآخر من الوباء، أشار العديد من المسئولين إلى أنه قد يصبح لقاح فيروس كورونا مكتشفًا فى وقت مبكر من عام 2021، ويكون متاحًا على نطاق واسع.

وكان قد قرر القائمون على مهرجان تريبيكا السينمائى للأفلام المستقلة تأجيل إقامة النسخة السنوية رقم 19؛ بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان من المقرر انطلاقه خلال الفترة من 15 وحتى 26 أبريل المقبل، بولاية نيويورك الأمريكية، ولم يتم الإعلان عن مواعيد جديدة.

وقالت الرئيس التنفيذى للمهرجان جين روزنثال، فى بيان صحفى يوم الجمعة: "لقد أسسنا مهرجان تريبيكا السينمائى كوسيلة لتعافى مجتمعنا بعد الدمار الذى خلفته هجمات 11 سبتمبر فى عام 2001، وكنا عازمين على التغلب على خوفنا وقلقنا من خلال التعاون معًا".

وأضافت: "لقد اتخذنا قرارًا صعبًا بتأجيل مهرجان تريبيكا السينمائى التاسع عشر بناءً على إعلان الحاكم أندرو كومو، بمنع التجمعات التى تضم 500 شخص أو أكثر؛ بسبب انتشار الفيروس التاجى الجديد. نحن ملتزمون بضمان صحة وسلامة الجمهور مع دعم أصدقائنا وصانعى الأفلام الذين ينظرون إلى تريبيكا كمنصة لعرض عملهم على الجمهور".

وكانت المسابقة الرسمية للمهرجان تضم 12 من صانعى السينما يمثلون 33 دولة. ومن المقرر أن يفتتح فيلم "Jimmy Carter Rock & Roll President" الفعاليات فى 15 أبريل. وتضمنت المجموعة أيضًا العرض الأمريكى الأول لفيلم "Bad Education" للنجم هيو جاكمان، وعرض فيلم "Shirley" للممثلة إليزابيث موس.

كما ضمت المسابقة الرسمية 10 أفلام أمريكية و10 أعمال دولية و12 فيلم ضمن مسابقة الأفلام الوثائقية، وتضمنت 64 فيلمًا قصيرًا من 20 دولة، وكان من المتوقع حضور نحو 150 ألف شخص هذا العام.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر