مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة يستقبل الأعمال الراغبة فى المشاركة بفعالياته

أندرو محسن أندرو محسن
 
مصطفى القصبى

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدء تلقى الأفلام الراغبة فى المشاركة بالدورة الخامسة للمهرجان، والتى ستعقد فى فبراير 2021.

وقال الناقد أندرو محسن، المدير الفنى للمهرجان، إن المهرجان سيتلقى الأفلام عبر موقعه الإلكترونى بداية 10 أغسطس الجارى وحتى 30 أكتوبر المقبل.

 

مهرجان اسوان
 

وأكد محسن أنه لا بد أن تكون الأفلام المتقدمة للمشاركة فى المهرجان لم تُعرض داخل مصر عرضا جماهيريا من أى نوع، وأن يكون موضوع الفيلم يتعلق بقضية تخص المرأة، أو من إبداعها على مستوى الإخراج أو الكتابة، موضحا أن المهرجان سيضم مسابقتين؛ الأولى للأفلام الطويلة، والثانية للأفلام القصيرة (أقل من 60 دقيقة)، كما ستضاف برامج أخرى لاحقًا.

وأضاف محسن: شهدت الدورة الماضية عرض 3 أفلام، تم ترشيحها لجائزة الأوسكار، كما شارك فى مسابقتي المهرجان الأفلام الطويلة والقصيرة فى دورته الماضية 31 فيلما من 29 دولة، كان بينها فيلمان فى عرضهما العالمى الأول و18 فيلمًا فى عروضها الأفريقية الأولى، وقد حصل فيلم "منزل آجا" للمخرجة لينديتا زيتشيارى، على جائزة أفضل فيلم فى مسابقة الأفلام الطويلة.

 
اندرومحسن2
 

ويعقد مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية نقابة السينمائيين والمجلس القومى للمرأة، ومؤسسة أكت.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة كرم فى دورته الماضية الفنانة القديرة الراحلة رجاء الجداوى، والنجمة نيللى كريم، ونجمة السينما العالمية فيكتوريا أبرل، والمنتجة الكبيرة ناهد فريد شوقى، والمونتيرة رحمة منتصر، ومونتيرة النيجاتيف ليلى السايس.

 

اندرو محسن


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر