بعد فوزه بمهرجان رود آيلاند.. فيلم «حنة ورد» يقترب من الأوسكار والبافتا

حنة ورد حنة ورد
 
باسم فؤاد
أعلن المخرج مراد مصطفى فوز فيلمه بجائزة بالجائزة الأولى Flickers International Vision من مهرجان رود آيلاند السينمائى الدولى فى الولايات المتحدة الأمريكية، المقام فى الفترة بين 4 - 9 أغسطس، فى الدورة الرابعة والعشرين، ويقترب من المشاركة فى الأوسكار والبافتا.
 
وكان فيلم "حنة ورد" قد شارك فى المسابقة الرسمية لمهرجان بوسان السينمائى الدولى فى دورته الـ37 بكوريا الجنوبية  -Busan International Short Film Festival  وهو أحد المهرجانات المؤهلة للأوسكار.
 
وحاز الفيلم على تنويه خاص من لجنة التحكيم ‏‎بمهرجان Palm Springs International Film Festival، وهو التنويه الذى يُعتَبر إشادة من قِبَل لجنة التحكيم بمستوى الفيلم وقدرته على المنافسة.
 
الفيلم الروائى القصير "حنة ورد" تدور أحداثه حول "حليمة"، وهى امرأة سودانية تعيش فى مصر تعمل "حنانة" -ترسم الحنة للعروس قبل حفلات الزفاف- تذهب حليمة إلى حفلة حنة فى إحدى المناطق الشعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبة ابنتها "ورد" البالغة من العمر 7 سنوات، والتى تتجول داخل الشقة، وتستكشف المكان بفضول الأطفال.
 
فيلم حنة ورد كان من المقرر أن يشارك فى مسابقة الفيلم القصير بمهرجان البحر الأحمر فى دورته الأولى، الذى تم إلغاؤه بسبب فيروس كورونا، وذلك فى مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان مع الفيلم المصرى "الحد الساعة خمسة".
 
961ef896-1cfd-4cce-a3e8-2c10ae72ae4b

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر