فيديو.. اعرف وصية سمير الإسكندرانى الأخيرة وعلاقتها بالسيدة نفيسة

سمير الاسكندرانى سمير الاسكندرانى
 
بهاء نبيل

قال الدكتور سامى شقيق الراحل سمير الإسكندرانى، "إن الفنان الراحل كان بيعمل خير كتير ويساعد ناس كتير فى الخفاء ومحدش كان يعرف حاجة من ديه وأى حد كان فى موقف ضعف او اضطهاد كان بيقف معاه، ده فى الشق الإنسانى".

وأضاف فى تصريح خاص لـ"عين"، "فى الشق الفنى، هو اصلا فنان تشكيلى ومزج هذ الفن مع المزيكا فكان بيعمل حاجات جديدة وأول شريط نزله كان درس فى تطوير المزيكا".

وتابع، "زمان كانوا عاملين حاجة اسمها الفرانكو اراب وهى مزيج من اللغة الفرنسية مع الألحان الشرقية، وخد الأغانى اللى بيغنيها صباح فخرى ووديع الصافى ووزعها توزيع غربى لدرجة ان محمد عبد الوهاب قال فى جلسه خاصة ان سمير الاسكندرانى عمل اللى كان نفسنا نعمله".

وعن إصرار إقامة جنازته بمسجد السيدة نفيسة رغم الإجراءات الاحترازية التى أقرتها رئاسة الوزراء لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد، قال إنه الراحل أوصى بتشييع جثمانه من مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها وأبسط الأمور أننا نصلى عليه فى ساحة المسجد تباركا بها.

وشيع جثمان الفنان الراحل سمير الاسكندرانى من ساحة مسجد السيدة نفيسة، وأدى صلاة الجنازة شقيقه الدكتور سامى الاسكندرانى وابنتا الراحل نجوى ونيفين، كما شارك أيضا فى أداء الصلاة كل من الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية والفنانة نادية مصطفى وأعضاء النقابة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر