«عيلة الفقرى» قريبا على المسرح الكوميدى

المخرج محمد متولى المخرج محمد متولى
 
شيماء منصور

بدأ المخرج محمد متولى بروفات عرض "عيلة الفقرى" من إنتاج المسرح الكوميدى التابع للبيت الفنى للمسرح، العرض من تأليف أحمد الملوانى، ديكور محمد هاشم وموسيقى وألحان احمد الناصر، أغنية النهاية كلمات الشاعر بلال إمام، وبطولة كل من: محمد الصاوى، فاطمه الكاشف، أحمد شمس، ماهر محمود، أيمن بشاى، نهاد سعيد، منة المصرى، مجدى عبد الحليم، أشرف عبد الفضيل، محمود الهنيدى، إيهاب شهاب.  

ويقول المخرج محمد متولى العرض يدور حول عيلة سمعان الفقرى المكونة من سمعان وزوجته سعيدة، وابنته هند التى لم تتزوج بعد، وأبنائه سامى الصحفى الذى سيسافر إلى اليونان فى مهمة صحفية، وكريم العاطل عن العمل، وتدور أحداث المسرحية خلال يوم فى حياة تلك العائلة، فى هذا اليوم تتشاءم الأم؛ لأن حظها يخبرها أنها ستمر بأحداث سيئة، وأن زحل قد دخل فى برجها، تخبر زوجها بذلك، ولكنه لا يهتم.  

وبالفعل سامى يتأخر عن الطائرة ولا يسافر لليونان، وكريم الذى نزل يبحث عن عمل يعود بعد أن فقد هاتفه.. وسمعان الأب يقرر ألا يذهب عن العمل؛ بسبب السباك الذى أتى به جاره مصطفى لتصليح المواسير، فيأتى فريد الموظف الشاب لديه ليرى هند ويخطبها، وسامى يقرأ أن الطائرة سقطت، وأن تأخيره عنها كان خير لإنقاذ حياته، والمسرحية تدور بشكل كوميدى طوال أحداث المسرحية.

يذكر أن آخر أعمال المخرج محمد متولى مسرحية "فطائر التفاح" من إنتاج مسرح الغد بقيادة الفنان سامح مجاهد التابع للبيت الفنى للمسرح بقيادة الفنان إسماعيل مختار، ومن تأليف أمجد أبو العلاء، كما قدم مسرحية الحكاية روح وزنقة الرجالة، وسلطان الغلابة مع الراحل أحمد راتب.  
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر