مهرجان شرم الشيخ يعرب عن أسفه للتضارب فى عمل مهرجانات السينما بمصر

جمال زايدة جمال زايدة
 

أعرب مهرجان شرم الشيخ السينمائى عن أسفه للتضارب الذى يسود عمل مهرجانات السينما فى مصر.

وأشار الكاتب الصحفى جمال زايدة إلى قيام مهرجان سينمائى كبير بالاعتداء على برنامج الدورة الرابعة للمهرجان حيث تم الإعلان عن تكريم الفنان الكبير عزت العلايلى فى كافة الصحف والمواقع الالكترونية وقد استضاف الفنان الكبير فى ديسمبر ٢٠١٩ وفد كبير من المهرجان ضم الكاتب الصحفى جمال زايدة وأعضاء مجلس الامناء السيد/على القليوبى، د. ثناء هاشم استاذ السيناريو بالمعهد العالى للسينما، المخرج سامى محمد على والمحاسب فهمى فؤاد بالاضافة إلى الناقد السينمائى على مراد.

وتم الاعلان عن برنامج ضخم لتكريم ضيف شرف المهرجان وقام الناقد والكاتب الكبير عاطف بشاى بناء على طلب الفنان عزت العلايلى بإعداد كتاب عن مسيرته وتم تسليمه لادارة المهرجان.

وأعرب الكاتب الصحفى جمال زايدة عن أمله فى أن تقوم اللجنة العليا للمهرجانات ولجنة السينما بدورها للتنسيق بين المهرجانات السينمائية فى هذا الشأن علما بأن مهرجان شرم الشيخ السينمائى قدم ملفا متكاملا يتضمن كل تفاصيل الدورة الرابعة التى لم تعقد فى يونيو الماضى نظرا لانتشار وباء الكورونا والاتفاق على تاجيل الدورة ببرنامجها المتكامل إلى الدورة الاستثنائية المقرر عقدها فى ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس المهرجان على ضرورة وجود ميثاق شرف تلتزم به المهرجانات السينمائية فى هذا التوقيت الحساس وبالتنسيق مع وزارة الثقافة لتنفيذ سياسة الدولة فى هذا الشأن.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر