غنا وبيزنيس.. أشهر مطربين يمتلكون استوديوهات خاصة بهم

سميرة سعيد سميرة سعيد
 
محمود جلال

لم يعد المطرب يكتفى بفنه كمصدر دخل له، بل دخل المطربون عالم البيزنس لاستثمار الأموال التى يحصدونها عن طريق الغناء، لذا فكل عام يتفنن المطربون فى اختراع بيزنس جديد يستثمرون فيه ثرواتهم، وبعد الكافيهات والفيلات ظهرت أحدث صيحات بيزنس المطربين، وهى امتلاك استوديوهات سواء بمنزلهم أو خارجها، للتأجير أو لتسجيل أغنياتهم، وفى السطور التالية يرصد "عين" أشهر مطربين يمتلكون استوديوهات.

 

تامر حسنى

يمتلك النجم تامر حسنى أستوديو صوت خاص به لتسجيل الأغانى السينجل أو الألبومات، وقام بتسجيل عدد من أغانى ألبومه الجديد بهذا الاستوديو.

كما ظهر النجم تامر حسنى مع الكينج محمد منير الفترة أثناء تسجيل أوبريت "أنت أقوى"، داخل الاستوديو الخاص به، الأوبريت كان من كلمات مدحت العدل، وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدى، وتسجيل عبد الرحمن الشوقى وهيثم راضى.

 

محمد منير

الكينج محمد منير واحد من أشهر النجوم ويمتلك استوديو خاص به داخل منزله فى الشيخ زايد، وسجل من خلال عددا من الألبومات والأغنيات السينجل المختلفة.

 

محمد فؤاد

يملك استديو خاصا به من خلال شركته الخاصة لإنتاج الألبومات، ويغنى به معظم أغنياته سواء سينجل أو ألبومات.

 

مدحت صالح

أيضا يمتلك مدحت استوديو لتسجيل أغنياته أو تأجير للمطربين لتسجيل أغنياتهم، على سبيل مثال طرح مدحت أحدث أغانيه "قربلى" مؤخرا ،الأغنية سجلت وصورت بـ"الاستوديو" الجديد الذى أسسه مدحت، وسجلت المطربة مروة ناجى فى السنوات الماضية تسجيل عدد من أغانى داخل هذا الاستوديو، وكذلك المطربة إيناس عز الدين.

 

سميرة سعيد

أما الديفا سميرة سعيد يقع الاستديو الخاص بها فى منزلها وألبومها الأخير "عايزة أعيش" غنته سميرة بالكامل هناك، واستقرت أيضا سميرة على جميع أغانى ألبومها الجديد، وسجلت آخر أغانيه بالاستوديو الخاص بها فى المنزل، وكان آخر الأغانى التى ضمتها سميرة للألبوم هى «جنان» كلمات أشرف أمين وألحان شادى محسن، وتوزيع الموسيقى أحمد حسام وإلهامى دهيمة، وانتهت من تسجيلها، والثانية بعنوان «أنا مش تمام» كلمات أشرف أمين وألحان مايكل صفوت.

 

حميد الشاعرى

يواصل النجم حميد الشاعرى، التحضير لألبومه الغنائى الجديد الذى يتعاون فيه مع عدد كبير من الشعراء والملحنين، على رأسهم محمد رحيم ومحمود صلاح، وعزيز الشافعى، ورامى جمال، الأبرز، ويعكف حاليًا على انتهاء باقى أغانى الألبوم فى الاستوديو الخاص به.

 

على الحجار

أيضا المطرب على الحجار لديه استديو خاص به، بقوم بتسجيل عدد من أغانى وتحضيرات حفلات خاص به، وأيضا للتأجير لمطربين آخرين وكان آخرهم المطرب حسن فؤاد الذى سجل أغنية وطنية جديدة بعنوان "امتى يا مصر"، والأغنية من كلمات داليا حامد، وألحان ممدوح صلاح، وتوزيع وميكس وماستر أسامة كمال.

 

آمال ماهر

وكانت أحدث المنضمين فى السنوات الأخيرة، فى إنشاء الاستديوهات الخاصة فى البيوت، وسجلت من خلاله عددا من ألبوماتها الأخيرة الذى يحمل اسم "أصل الإحساس"، وكان يتضمن 16 أغنية باللهجة المصرية.

 

مى كساب

انتهت المطربة مى كساب مؤخرا من تسجيل 4 أغنيات بألبومها الجديد، وتم تسجيل الأغانى فى الاستوديو الخاص بزوجها داخل منزلها، الأولى بعنوان "زعلت ليه" من كلمات محمد عاطف، وألحان تامر على، وتوزيع أوكا، والأغنية الثانية "يا مسافر" من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أوكا، أما الأغنية الثالثة "عم الناس"، والأغنية الرابعة "زن زن، من كلمات حسن عطية، وألحان وتوزيع أوكا.

 

محمد قماح

انتهى المطرب محمد قماح من تسجيل ألبومه الجديد، والذى يحمل اسم "قماح 2020" وسجل عددا من الأغانى بالأستوديو الخاص به، ومن أغانى الألبوم يا جاحدة، ومش بسهولة، وحوش عيونك، والبنات، ويا ليلة، من كلمات أحمد مرزوق.

كما يتضمن أغنية "لا لا لا "من كلمات طارق مجدى، وأغنية "يا فرحة قلبى" وهى من كلمات عمر المهدى، وجميع أغانى الألبوم من ألحان قماح.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر