18 سنة دويتوهات لـ تامر حسنى.. آخرها «اختراع» مع العسيلى

تامر حسنى والشاب خالد تامر حسنى والشاب خالد
 
عادل عبد الله

انتهى النجم تامر حسنى خلال اليومين الماضيين من تسجيل دويتو غنائى جديد بعنوان "اختراع"، يقدمه بمشاركة النجم محمود العسيلى، والأغنية سوف يضمها تامر لألبومه الجديد، وهى من كلمات أحمد حسن، وألحان أحمد زعيم، وتوزيع وسام عبد المنعم وإخراج تامر حسنى، ومدير التصوير جلال الزكى، وتم التصوير بإحدى قرى الساحل الشمالى.

 

قبل هذا الدويتو قدم تامر حسنى العديد من الدويتوهات الغنائية ومنذ بداية معرفة الجمهور به، عندما قدمه المنتج الغنائى ومخرج الكليبات نصر محروس من خلال ألبوم "تامر وشيرين"، عام 2002، ومعظم هذه الدويتوهات حققت نجاحا كبيرا ويتذكرها الجمهور له ويطلبها منه فى حفلاته فى مصر وفى الخارج.

ومن الدويتوهات التى قدمها كانت فى بداية ظهوره الفنى بمشاركة النجمة شرين عبد الوهاب وهما أغنيتا "لو كنت نسيت" و"لو خايفة"، وبعدها أوبريت "أمى ثم أمى" وهو أوبريت غنائى للأم، شارك فيه العديد من النجوم، وأصدر عام 2008 من تأليف الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان حميد الشاعرى، وإخراج عثمان أبو لبن، وشارك فيه رامى عياش وهيثم شاكر وجنات ويارا.

 

وتوالت دويتوهات تامر مع نجوم آخرين منهم مجموعة من نجوم التسعينيات، منهم الفنان علاء عبد الخالق، الذى حق معه نجاحا كبيرا بأغنية "رسمى نظمى فهمى" عام 2009، وشاركهما الغناء محمد رحيم، كما شارك عددا من المواهب الشابة بتقديم أغانى مثل "اطمن"، مع الفنانة علياء، و"مليش بعدك"، مع الفنان كريم محسن.

 

وقدم تامر دويتو عالمى مع المطرب شاجى، بعنوان "سمايل"، عام 2012، وحقق نجاحا مدويا وقتها، وبعدها بعام واحد قدم دويتو جديد، من خلال أغنيته مع المطرب الأمريكى، كالفن كوردوزار، الشهير بـ"سنووب دوج"، التى حملت اسم "سى السيد"، فيما شارك أيضا مع المطرب آكون بأغنية welcome to the life، والتى قدمها عام 2014، ضمن ألبوم 180 درجة، كما قدم دويتو جديدا آخر مع الشاب خالد بعنوان "وأنت معايا" وشاركهما فى الأغنية عبد الفتاح جرينى.

 

من أغانى تامر أيضا التى قدمها كدويتوهات، أغنية بعنوان Color التى كانت موجهة للمنتخب المصرى، فى كأس العالم روسيا 2018، وشارك فيها مع المطرب جيسون ديرولو، ثم شارك مع اللبنانية إليسا بأغنية "ورا الشبابيك".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر