راغب علامة وعاصى الحلانى وأحمد جمال يكشفون كواليس اختيارهم لأغانيهم

راغب علامة راغب علامة
 
محمود جلال

حالة خاصة يعيشها المطرب خلال فترة اختياره لأغانيه، ولم لا وهى قد تبدو المرحلة الأصعب التى يترتب عليها نجاح كل مطرب أو خفوت نجمه بين عشية وضحاها، ولكل فنان كواليسه ودروبه المختلفة فى اختيار وتقديم أغانيه، فالفن عموما هو رسالة أى فنان، ويرصد "عين" أساليب بعض نجوم الغناء والطرب فى اختيار وتقديم أغانيهم.

راغب علامة

قال النجم اللبنانى راغب علامة، إن انتقاء الأغانى والبحث عن الكلمات والألحان عملية صعبة وتستغرق وقتا، لأنى دائما أبحث عن الذوق الراقى لتقديمه لجمهورى، وفى نفس الوقت أتحسس الذوق العام وما يريده الجمهور، مع الأخذ فى الاعتبار أن الهدف إرضاء الناس والحفاظ على النجاح، وما يرضى نفسى من خلال الكلام.

عاصى الحلانى

قال المطرب عاصى الحلانى: "أنا أعمل على ما يرضى نفسى من خلال الكلام واللحن والتوزيع الموسيقى، ومن ثم النجاح من الله نتمنى أن تلقى إعجابا جماهيريا وانتشارا كبقية الأغانى".

سعد رمضان

قال المطرب سعد رمضان: أمتلك حرية كبيرة فى اختيار غناء كل الألوان، سواء بطابع البهجة أو الحزين أو مقسوم وغيرها، فضلا عن اللهجات العربية المختلفة، وأتمنى تقديم كل ما هو جديد لجمهورى حتى إرضاء الذوق العام بشكل كبير.

أحمد جمال

قال المطرب أحمد جمال عن اختيار الأغانى، إذا توافرت الكلمات الجيدة وكذلك اللحن والتوزيع ثم الغناء، ستكون الأغنية كاملة متكاملة النجاح.

وأضاف جمال، إنه إذا اختفى ضلع منها سوف يحدث الخلل، ومن أهم العناصر بالنسبة لى الكلمات القوية، خاصة أنها الضلع الوحيد الذى لا أستطيع توفيره بنفسى؛ لأننى لا أجيد كتابة الشعر الغنائى، ولكن بإمكانى التلحين والتوزيع وبالطبع الغناء.

طارق الشيخ

يقول المطرب الشعبى طارق الشيخ إنه فى كل الأغانى دائما يحب التركيز أكثر على ما يمس الناس، وما يشعرون أنه قريب منهم، لذلك تخرج معظم الأغانى التى أقدمها بالكلمة المحترمة التى هى أساس الموضوع.

وأضاف طارق أن الكلمة أمانة على المطرب أو الفنان أو أى شخص يمارس المهنة، والفن عموما هو رسالة الفنان التى يقدمها ويجب أن يراعى ربنا فيما يقدمه، ولكن للأسف هناك من أخذ الفن على أنه لقمة عيش، ولذلك تموت أغانيهم بعد أيام من طرحها. 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر