طرح "Tenet" بدور العرض المصرية قبل عرضه في امريكا

Tenet Tenet
 
كتبت : شيماء عبد المنعم
رغم المصير المجهول الذى ينتظر "Tenet"  في دور العرض الامريكية، تستقبل دور العرض المصرية، اليوم الأربعاء، الفيلم لمخرجه كريستوفر نولان، وذلك بعد أشهر طويلة من التأجيلات بسبب انتشار فيروس كورونا.
 
وكان قد كشف موقع variety عن ضربة جديدة لفيلم الخيال العلمى "Tenet"، بسبب احتمالية عدم عرضه فى دور العرض السينمائية بالولايات المتحدة، وذلك بعدما تم تحديد موعد وصول الفيلم إلى الولايات المتحدة نهاية هذا الأسبوع، إلا أنه ليس واضحاً أين سيتم عرض الفيلم بسبب استمرار إغلاق العديد من دور العرض بسبب فيروس كورونا، وهذا ما تسبب فى قلق لأصحاب دور العرض من أن يلجأ الجمهور إلى البحث عن الفيلم فى مكان آخر مثل قرصنته عبر الإنترنت.
 
وبحسب variety فإن الفيلم لن يتم عرضه فى دور العرض الأمريكية لمدة أسبوعين آخرين حسب variety وهناك احتمال أن تحصل ولايات إضافية على إذن من المسئولين لإعادة فتح دور العرض بحلول ذلك الوقت، خاصة أنه فى الوقت الحالى أعيد فتح دور العرض فى 44 ولاية، لكن لا تزال دور العرض مغلقة فى المدن الكبرى مثل مدينة نيويورك ولوس أنجلوس.
 
ومع بدء استئناف مشاهدة الأفلام بحذر فى الولايات المتحدة، كانت سينما السيارات فى لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو وساكرامنتو من بين أكبر صانعى الأموال للإصدارات الجديدة، كما كان الحال فى نهاية الأسبوع الماضى مع فيلم Unhinged، لكن وفقا لإرشادات شركة Warner Bros، فإن "Tenet" لن يتمكن من اللعب فى أى من تلك الأسواق لأن دور العرض الداخلية لا تزال مظلمة.
 
وفى هذا الإطار تفاجأ بعض العارضين من أن شركة Warner Bros ستتخلى عن فرصة عرض فيلم "Tenet" على أكبر عدد ممكن من الشاشات، خاصة بالنسبة لفيلم تبلغ ميزانيته نحو 200 مليون دولار وسيحتاج إلى مبيعات تذاكر قوية للخروج من المنطقة الخسارة.
 
يذكر أن فيلم Tenet من تأليف وإخراج كريستوفور نولان، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم العالمين، ومن أبرزهم روبيرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاى، وغيرهم.
 
وتدور أحداث الفيلم فى إطار دراما وتشويق وأكشن، حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، يسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولى فى مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار.
 
وكان فيلم "Tenet" قد تم تأجيل عرضه عدة مرات خلال الأشهر الماضية بسبب تفشى فيروس كورونا الذى يهدد العالم.
 
Tenet، عرض Tenet، دور العرض المصرية، طرح Tenet في مصر 
 
 
توفي أرنولد سبيلبرج، والد المخرج الأمريكي المخضرم ستيفن سبيلبرج، أمس الثلاثاء، لأسباب طبيعية، عن عمر ناهز 103 أعوام واصدر ستيفن سبيلبرج  بيانا قال فيه: "أنت قلبنا، أنت بيتنا، عندما أرى جهاز بلاي ستيشن، عندما أنظر إلى الهاتف الخلوي من أصغر آلة حاسبة إلى جهاز iPad، أنظر إلى والدي وأقول، والدي وفريق من العباقرة بدأوا ذلك".
 
ونعت شقيقات ستيفن الثلاث، آن ونانسي وسو، والدهم الذي كان يعمل مهندسا في شركة جنرال إليكتريك، قائلين إن والدهم علمهم "حب البحث، وتوسيع أذهانهم، والحفاظ على أقدامهم على الأرض، ولكن مع الوصول إلى النجوم".
 
علي جانب آخر، انتهي المخرج ستيفن سبيلبرج من فيلمه الجديد "West Side Story"، المقرر طرحه في ديسمبر المقبل، وأحداثه مقتبسة عن فيلم الموسيقي الشهير الصادر في ستينيات القرن الماضي، والحائز علي 10 جوائز أوسكار.
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر