بعد وفاته.. كيف كان تشادويك بوسمان «استثنائيا» وأول بطل خارق أسود؟

تشادويك بوسمان تشادويك بوسمان
 
شيماء عبد المنعم

عندما يتوفى شخص يبلغ من العمر 43 عامًا بسبب السرطان، فهذا أمر مأساوى، لكن عندما يكون هذا الشخص هو تشادويك بوسمان، فإن كلمة تراجيدية لا تعبر عن الأمر، فوفاة النجم أبعد من المأساة بل إنها قاسية، وتعد صدمة وخسارة فى هوليوود، حسبما ذكر موقع variety، فـ تشادويك بوسمان كان ممثلًا ماهرًا لديه قدرة نادرة على تقدم الشخصية من الداخل إلى الخارج.

عرف بوسمان فى الوسط بكيف يندمج مع الدور، ويحفره فى قلب وعلق المشاهد من كل الاتجاهات، وهذا ما جعله فنانًا ونجمًا سينمائيًا، لذلك فكان النجم حالة استثنائية فى فيلم "النمر الأسود" Black Panthe، ليس فقط لأنه جسد أول بطل خارق أسود، ولكن لأنه جعل الدور ملموسا بشكل لا يصدق.

أداءه فى بوسمان فى شخصية T’Challa فى فيلم النمر الاسود لا يشبه أداء الممثلين الآخرين حيث بدا فى الفيلم ذكيا وخبيثا وضعيفا فقد أثر بوسمان على جيل كامل عندما قدم نوعًا جديدًا من الأبطال الخارقين، وبذلك أظهر ما هو ممكن – وما هو غير ممكنًا، لذلك يعتبر صناع السينما إن الخسارة المفاجئة لبوسمان تبدو مخيفة، مثل فقدان هيث ليدجر، فيليب سيمور هوفمان فهم فنانون لا يمكن تعويضهم، وسيعشون من خلال أدوارهم.

برز تشادويك بوسمان فى عام 2013، فى فيلم السيرة الذاتية Jackie Robinson حيث لعب دور أول أمريكى من أصل أفريقى فى دورى البيسبول الرئيسى، والذى يواجه العداء العنصرى الذى يمكن مقارنته بالإرهاب، ويدور الفيلم حول شجاعة روبنسون، ولكن نظرًا لأن بوسمان كان ممثلاً جريئًا، فإنه يظهر أيضًا الغضب الذى شعر به جاكى روبنسون ولا يمكنه التعبير عنه.

توفى الممثل الأمريكى تشادويك بوسمان، الذى اشتهر بدور البطل الخارق فى فيلم "الفهد الأسود"، بعد معاناة مع مرض السرطان، حسبما أعلنت أسرته، ورحل بوسمان، البالغ من العمر 43 عاماً، بمنزله فى لوس أنجليس، وعائلته بجانبه.

ولم يتحدث بوسمان يوماً بشكل علنى عن مرضه، وقالت عائلته فى بيان: "لقد ثابر تشادويك، وهو مقاتل حقيقي، خلال كل ما مرّ به، وقدّم لكم العديد من الأفلام التى أحببتموها كثيراً".

وأضافت: "من مارشال إلى دا فايف بلودز، وفيلم ما راينيز بلاك بوتوم لأوغست ويلسون والكثير من الأفلام الأخرى - كلها (أفلام) تم تصويرها جميعاً أثناء وبين عدد لا يحصى من العمليات الجراحية وجلسات العلاج الكيميائي. كانت إعادة الملك تشالا إلى الحياة فى الفهد الأسود فخر مسيرته المهنية".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر