آخر روشنة.. فنانة إسبانية تعيد رسم لوحة الموناليزا بطريقة عصرية

موناليزا موناليزا
 
مريم بدر الدين
أعادت فنانة إسبانية تدعى تاتى مون رسم لوحة "الموناليزا" الشهيرة للفنان العالمى ليوناردو دافنشى لكن بطريقة عصرية، حيث ظهرت بفستان مكشوف وطريقة شعر مختلفة تبدو كفتاة من عصرنا الحالى، ولم تقم بتحديث خزانة ملابس الموناليزا بفستان فقط، لكنها أعطتها أيضًا طريقة ميكب آب مختلف ومجموعة متنوعة من الأوشام "التاتو".
 
موناليزا عصرية
موناليزا عصرية

وكتبت تاتى مون عبر حسابها بموقع "إنستجرام" "أنا آسفة لأننى فعلت هذا كنت أحاول فقط الاستمتاع .. بالتأكيد لن تكون للبيع ولم يطلبها أحد.. خمن هكذا تبدو الآنسة منى بأسلوبى.. أتمنى أن تكونوا بخير".

tati-moons-detail-3

ومن ناحية أخرى بيعت نسخة من لوحة "موناليزا" الشهيرة التى صممها فنان شارع فرنسى باستخدام 330 من مكعبات الروبيك بمبلغ 480 ألفاً و200 يورو، في معرض للفن الحديث في باريس، بمبلغ أكبر بكثير من توقعات ما قبل البيع التي وصلت إلى 150 ألف يورو فقط، أي أن اللوحة فاقت التوقعات السابقة للمنظمين بأكثر من 330 ألف يورو.

تاني مون
تاني مون

ويستخدم العمل الفنى الذى أبدعه فنان الشارع إينفايدر، واسمه الحقيقى فرانك سلاما، فى عام 2005، المربعات المصنوعة من البلاستيك الخاصة بألعاب الألغاز فى عمل فسيفساء لموناليزا وابتسامتها الشهيرة بألوان متوهجة.

ويواكب بيع العمل الفنى الحديث إغلاق معرض للفنان ليوناردو دافنشى فى متحف اللوفر القريب من موطن موناليزا الحقيقية، والذى أقيم بمناسبة الذكرى الـ500 لوفاة دافنشى فنان عصر النهضة.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر