عرض فيلم التحريك the tower فى السودان بعد عودة النشاط السينمائى

the tower the tower
 
على الكشوطى

يُعرض فيلم التحريك the tower للمخرج ماتس جرورد غدا الخميس فى سينما صيفية بالسودان، وذلك بالتعاون بين منصتى مصطبة وموانئ، ليستأنف النشاط السينمائى فى السودان، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور بسبب فيروس كورونا.

حصل the tower على سبع جوائز خلال مشاركته فى العديد من المهرجانات الدولية؛ إذ فاز بجائزتين من المهرجان الدولى لأفلام الأطفال بشيكاغو، هما جائزة ليف أولمان للسلام وجائزة لجنة التحكيم لثانى أفضل فيلم تحريك، وجائزتين من مهرجان لشبونة لأفلام الرسوم المتحركة، جائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل موسيقى تصويرية، وجائزة لجنة التحكيم من مهرجان بيساك، والجائزة المقدمة من شباب المدرسة الثانوية فى مهرجان جمهورالشباب السينمائى الدولى، وجائزة أفضل مونتاج من مهرجان كوسموراما السينمائى الدولى بمدينة ترونديم النرويجية، وترشح الفيلم أيضا لنيل جائزتين فى مهرجان أماندا، الذى يقيمه المهرجان السينمائى النرويجى الدولى والمعهد النرويجى للسينما.

 
the tower
the tower
 

شهد البرج العديد من العروض فى عدد من المخيمات فى فلسطين ولبنان، كما انطلق تجاريا فى دور العرض بالأردن، وقد سبق وحصل الفيلم على سلسلة من العروض التجارية فى دور العرض التونسية؛ كما شارك فى مهرجان القاهرة السينمائى، المهرجان الدولى للفيلم بمراكش، بالإضافة إلى مهرجان لندن فلسطين السينمائى، أيام فلسطين السينمائية، مهرجان الفيلم العربى بفاماك بفرنسا، مهرجان بوسان السينمائى الدولى، مهرجان هلسنكى السينمائى الدولى، أيام القاهرة السينمائية، مهرجان سان سابستيان لأفلام حقوق الإنسان بإسبانيا.

وتدور أحداث الفيلم حول الطفلة وردى صاحبة الـ11 عاما، والتى تعيش فى مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.

the tower فيلم تحريك من تأليف وإخراج ماتس جرورد، ويقوم بالأداء الصوتى للشخصيات ليلى نجّار، مكرم ج. خورى، محمد بكرى، منى حوّا، مراد حسن، وحنان حلو، صالح بكرى، شادن كانبورا، مدير الدبلجة إلى اللغة العربية وهندسة الصوت والنسخة العربية واختيار الممثلين أحلام كنعان.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر