تألقوا على كرسى المذيع وتحولوا لنجوم فن.. عمرو يوسف ونجلاء بدر الأبرز

عمرو يوسف عمرو يوسف
 
عادل عبد الله

هناك نجوم بدأوا حياتهم على كرس المذيع تألقوا فى هذه المهنة وبعدها انتقلوا إلى عالم الشهرة والنجومية الحقيقى وبدأوا مشوارهم الفنى والاحتراف ومن هؤلاء النجوم الفنان عمرو يوسف حيث بدأ مشواره كمذيع بأحد البرامج الفنية بقناة روتانا فى عام 2005 واستمر لمدة عامين.

وفى عام 2007 قدم عمرو يوسف أولى أعماله التمثيلية من خلال الجزء الأول لمسلسل "الدالى" مع الفنان نور الشريف، وشارك فى الجزء الثانى عام 2008.

وهكذا الفنانة بشرى بدأت حياتها الإعلامية على كرسى المذيع وقدمت العديد من البرامج على قناة دريم ثم شاركت بشرى فى مسلسل سيت كوم "شباب أون لاين" عام 2002 عندما كانت فى فى عمر 17 سنة وكان ذلك أول ظهور لها كممثلة. وفى نفس العام شاركت فى مسلسل الإمبراطور من إخراج جمال عبد الحميد، وعام 2003 شاركت فى مسلسل العمة نور من إخراج عادل الأعصر عام 2004.

وهكذا الفنانة نجلاء بدر حيث كانت لها صولات وجولات فى عالم البرامج صنعت منه اسما كبيرا قبل أن تنتقل إلى مجال التمثيل حيث قدمت العديد من البرامج كانت فى السنة الدراسية الثالثة بكلية الإعلام جامعة القاهرة كان المخرج وائل فهمى عبد الحميد يستعد لتصوير برنامج على إحدى قنوات شبكة راديو وتلفزيون العرب وطلب منها العمل كمذيعة برنامج (ما يطلبه المشاهدون) لمدة عامين وأثناء عمل والدها فى سلطنة عمان خلال زيارة والدتها وأثناء زيارتها لمبنى تلفزيون عمان طلبوا منها تصوير برنامج (لقاء الظهيرة) خلال فترة إقامتها هناك وكان على الهواء مع مذيع اسمه محمد المرجبى وكانت أول مذيعة مصرية تظهر على الشاشة العمانية, ثم عادت إلى القاهرة وظلت لفترة ثم قدمت برنامج مسابقات فى عمان اسمه (9 فى 9), وعندما انتهت من دراستها الجامعية عام 1996 هاتفها عمرو الليثى وكان مدير مكتب الإم بى سى بالقاهرة وطلب منها تقديم برنامج (اخترنا لكم) والذى كانت تقدمه شافكى المنيرى وتركته بعدما تزوجت, واستمررت هناك سنة ونصف ثم قدمت استقالتها لكونها صغيرة ولم تستطع تحمل الغربة أكثر من ذلك, قدمت برنامج منوعات على شاشة قناة النيل للمنوعات من 1998-2000 دون تعاقد ثم عادت إلى مصر حتى وجدت فى عام 2000 إعلانا عن طلب مذيعين للعمل.. وكانت أول مرة ترسل فيها سيرتها الذاتية قبلت وقدمت برنامج "مهنتك بالدنيا" على شبكة أوربت الإعلامية، ثم عرضت عليها الإعلامية نشوة الروينى تقديم برنامج على الام بى سى مرة أخرى واستمررت معهم من 2001 وحتى 2010 ثم قدمت استقالتها للمرة الثانية بعدما ظهرت فى برامج شهيرة مثل ( حروف والوف ) ثم ( اكشن ) ثم ( اكشن نجلا بدر ) ثم ( فير فاكتور ) ثم ( الخزنة لايف ) واخيرا برنامج ( سكوب ) , عام 2010 عرض عليها برنامج ( سواريه ) على التلفزيون المصرى قدمت بعدها برنامج (أنت والمليون ) هو فى الاصل برنامج اجنبى تم تقديمه فى 40 دولة وعرض على قناة المحور. عام 2015 عادت للتقديم على قناة" إم بى سى مصر”، من خلال برنامج المسابقات العالمى “CASH OR SPLAS.

أما الفنانة بسمة بدأت عملها فى قناة النيل للمنوعات عام 1998 ثم بدأت مشوارها الفنى من خلال مشاركتها فى فيلم الناظر عام 2001، والفنانة إنجى المقدم مرت بنفس المرحلة وبدأت مشوارها الفنى من خلال "أحمد اتجوز منى"، والفنانة دينا الشربينى بدأت مشوارها من خلال عملها كمذيعة فى برنامج شبابى على روتانا وفى نفس هذا البرنامج كانت معها الفنانة ياسمين رئيس.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر