هل يحصد الأهلى للمرة الثانية الدورى المصرى قبل 7 أسابيع من نهايته؟

الاتحاد السكندري ضد الأهلى الاتحاد السكندري ضد الأهلى
 
حسن السعدنى

سيكون السويسرى رينيه فايلر على بعد خطوة واحدة من تحقيق رقم تاريخى فى الدورى المصرى والنادى الأهلى حال فوزه على الاتحاد السكندرى والتتويج بلقب الدورى قبل نهاية المسابقة بسبع أسابيع، ليعادل بذلك رقم الأسطورة مانويل جوزيه والذى حقق اللقب من قبل، بنفس عدد الأسابيع المتبقية.

ويستعد الأهلى لمواجهة جديدة فى الدورى المصرى الممتاز حيث يواجه الاتحاد ضمن الجولة الـ27 من البطولة.

الشياطين الحمر يخوضوا اللقاء بعد فوز عريض على الإسماعيلى بثلاثية ويتبقى للقلعة الحمراء ثلاث نقاط فقط على حسم اللقب.

يتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدورى برصيد 71 نقطة وبفارق 19 نقطة كاملة عن الغريم التقليدى نادى الزمالك.

فى الوقت نفسه فإن الاتحاد صاحب المركز الخامس يدخل المباراة بعد هزيمة من مصر المقاصة ثم تعادل مع نادى مصر، سيد البلد بقيادة المدير الفنى صاحب الخبرات الكبيرة الكابتن طلعت يوسف، يسعى لدخول المربع الذهبي، ودائمًا ما يقدم أداء أكثر من رائع خاصة أمام الأندية الكبيرة.

كان الإنجاز الصامد حتى يومنا هذا لفريق الأهلي، والأسرع فى تاريخ الدورى المصري، ما حدث فى موسم 2004/2005، حينما عاد مانويل جوزيه، ومعه تم تشكيل أقوى فريق فى تاريخ النادى الأهلى بعد التعاقد مع بركات والنحاس والشاطر وأبوتريكة، ولم يفقد الأهلى سوى 4 نقاط فقط وحسم الدرع مبكراً قبل سبعة أسابيع من نهايته.

وسيبقى أسرع ثالث تتويج للأهلي، ذلك الذى حدث فى موسم 56/57، حينما حسم الأهلى اللقب لصالحه قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع بعد الفوز على الزمالك بهدفين دون رد لسيد الضطوى.

ومعه أيضا ما حققه الفريق الأحمر فى موسم 2007/2008، حينما حسم الأهلى اللقب قبل نهاية المسابقة بخمسة أسابيع عقب تعادله مع بلدية المحلة على ملعب الأخير بدون أهداف.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر