مبابى يقترب من ريال مدريد الموسم المقبل.. لهذه الأسباب

كيليان مبابى كيليان مبابى
 
رامى عبد الحميد

استقر كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، على الانتقال إلى ريال مدريد الإسبانى خلال الموسم القادم لخوض تجربة جديدة فى الدورى الإسبانى، ويرتبط مبابى بعقد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2022 وستتحرك الأندية الكبرى فى أوروبا للتعاقد مع المهاجم الفرنسي.

وسقط فريق باريس سان جيرمان فى فخ الهزيمة للمباراة الثانية على التوالى فى الدورى الفرنسى أمام ضيفه فريق مارسيليا، بنتيجة 1 – 0، فى لقاء كلاسيكو فرنسا، الذى جمع الفريقين على ملعب "حديقة الإمراء"، فى ختام منافسات الجولة الثالثة.

وقالت صحيفة " آس" الإسبانية إن هناك 5 أسباب تجبر مبابى على الانتقال إلى ريال مدريد، أولها هو الإعجاب بزين الدين زيدان، المدير الفنى للريال منذ أن كان مبابى صغيرًا، كان يشاهد مواطنه زيدان، الذى له مكانة فى قلوب الفرنسيين، رغم أن مولد مبابى كان بعد خمسة أشهر من فوز فرنسا بكأس العالم 1998، إلا أن فرحة الفوز بالبطولة استمرت لسنوات.

وأضافت الصحيفة أن ثانى الأسباب هو فرصة التتويج بدورى أبطال أوروبا ولا يريد الانتظار أكثر من ذلك، ويعرف أن ريال مدريد صاحب السجل الأكبر للتتويج بالبطولة بـ13 لقبا هو الفريق المثالى لتحقيق حلمه، بينما ثالث الأسباب هو الوصول للكرة الذهبية وهو أفضل لقب فردى يمكن أن يحصل عليه لاعب كرة قدم، ويعرف الفرنسى أن وجوده فى ريال مدريد، وتحقيق البطولات، يقربه من الجائزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السبب الرابع أنه فى حال الانتقال لريال مدريد الصيف المقبل، سيكون أولى سنوات اللعب فى التحديث الجديد لاستاد سانتياجو برنابيو، الذى يضع ريال مدريد اهتمامه لتجديده فى الوقت الحالى، ليكون من أكثر الملاعب إثارة فى العالم.

وشددت الصحيفة على أن ريال مدريد سوف يكون بمثابة "المنزل" لكيليان مبابى لوجود لاعبين فرنسيين مثل كريم بنزيما وفاران وميندي، ويمكن أيضًا أن يكون هناك كامافينجا وأوباميكانو، اللذين يسعى ريال مدريد لضمهما، هذا فضلًا عن زيدان وطاقمه الفنى وهم الذين سيقدمون كل الدعم للمهاجم الشاب من أجل نجاح تجربته.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر