ترشيح ريم مصطفى لدور أوفيليا حبيبة «هاملت» على المسرح القومى

ريم مصطفي ريم مصطفي
 
جمال عبد الناصر

رشح المخرج عصام السيد الفنانة ريم مصطفى لشخصية "أوفيليا" حبيبة هاملت فى المسرحية الشهيرة للكاتب العالمى وليم شكسبير وسيقدم شخصية هاملت الفنان أحمد السعدنى والمسرحية من إنتاج المسرح القومى برئاسة الفنان إيهاب فهمى.

"هاملت" مأساة ومسرحية تراجيدية (مأساوية) كتبها وليام شكسبير بين عامى 1599 و1602 وتقع أحداثها فى الدنمارك، تدور حول قصة انتقام الأمير هاملت من عمه كلوديوس. كان كلوديوس قد قتل أخاه واستولى على العرش، كما تزوج من أرملة أخيه. هاملت هى أطول مسرحية لشكسبير، وتعتبر من بين أكثر الأعمال الأدبية قوة وتأثيراً فى العالم.

ريم مصطفي
 

وهى من أكثر أعمال شكسبير شهرة خلال حياته، وما زالت تحتل المرتبة الأولى بين مؤلفاته، حيث تصدر قائمة أداء شركة شكسبير الملكية منذ عام 1879 وألهمت العديد من الكتاب، مثل يوهان فولفجانج فون جوته وتشارلز ديكنز وجيمس جويس. 

قصة المسرحية مستمدة من أسطورة "أميث" التى حفظها المؤرخ ساكسو جراماتيكوس فى القرن الثالث عشر فى كتابه "جيستا دانورام"، كما رواها الباحث فى القرن السادس عشر فرانسوا دى بلفورست. قد يكون شكسبير قد استفاد أيضا من مسرحية إليزابيثية سابقة باسم أورهاملت، على الرغم من أن بعض العلماء يعتقدون أنه هو نفسه من كتب أورهاملت، ثم قام بمراجعتها لاحقا لإنشاء نسخة هاملت. 

ريم مصطفي (2)
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر