TENET يحتل المركز الخامس فى قائمة الأفلام الأعلى إيرادا فى 2020

TENET TENET
 
على الكشوطى

رغم تفشى فيروس كورونا وتأثيره على دور العرض السينمائى بشكل كبير؛ بسبب الفتح المحدود لدور العرض السينمائى، استطاع فيلم الإثارة والخيال العلمى TENET للمخرج العالمى كريستوفر نولان من تحقيق 250 مليون دولار أمريكى، فى سباق شباك التذاكر حول العالم حسبما أكد موقع فارايتى، ورغم أن الفيلم يُعرض فى ظروف صعبة بسبب فيروس كورونا والقيود التى تضعها دور العرض لسلامة الجمهور إلا أن الفيلم استطاع أن يجمع أكثر من قيمة ميزانيته المقدرة بـ205 ملايين دولار، وهو ما يعد نجاحا فى حد ذاته، ويعتبر الحصان الرابح فى سباق شباك التذاكر.

 فيلم Tenet من تأليف وإخراج كريستوفور نولان، ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم العالميين، من أبرزهم روبيرت باتينسون وجون ديفيد واشنطن وآرون تايلور جونسون وكليمونس بوزاى، وغيرهم وتدور أحداث الفيلم فى إطار دراما وتشويق وأكشن، حول مسلح يقاتل من أجل بقاء العالم بأكمله، يسافر بطل الرواية عبر عالم من التجسس الدولى فى مهمة ستتكشف فيها الكثير من الأسرار.

والمفارقة أن فيلم كريستوفر نولان لا يواجه فقط تأثيرات فيروس كورونا على عدد الجمهور وعلى دور العرض السينمائى، وإنما يواجه أيضا أزمة تسريب لنسخ غير أصلية للفيلم، عبر منصات الإنترنت والمواقع غير المرخصة، وذلك بعد مرور ما يقارب الأسبوع من طرحه فى دور العرض السينمائى فى عدد من الدول حول العالم.

ووفقاً للصحيفة فإن بعض النسخ غير الأصلية للفيلم احتوت على ترجمة باللغة الكورية وأخرى باللغة الألمانية، ويأتى هذا التسريب مع عودة السينمات فى عدد كبير من الدول من أجل النهوض بصناعة السينما بعد توقفها خلال الأشهر الماضية بسبب تفشى فيروس كورونا، وهو ما يؤكد أن الفيلم قادر على المنافسة وتحقيق إيرادات أكبر فى ظروف مختلفة وربما لولا وجود كل تلك التحديات لكان حقق ملايين الدولارات.

واستطاع فيلم TENET بإيراداته أن يحتل المركز الخامس فى قائمة الأفلام الأعلى إيرادا، حيث جاء فى المركز الأول الجزء الثالث من فيلم Bad Boys For Life، وهو الفيلم الذى بلغت تكلفته 90 مليون دولار أمريكى وحقق 424 مليون دولار وهو العمل الذى يقوم ببطولته مارتن لورنس، ويل سميث، فانيسا هادجنز، جنيفر بادجر، ألكساندر لودفيج، جو بانتوليانو، باولا نونيز، شارون فايفر، دى جى خالد، تشارلز ميلتون، كيت ديل كاستيلو، سيدنى باربوزا، هابى اندرسون، أثينا أكيرز، إميلى توولز.

فيما احتل المركز الثانى فيلم "The Eight Hundred" وهو ملحمة حرب يصور دفاع الجنود الصينيين عن مستودع ضد الجيش اليابانى الغازى خلال معركة شنجهاى عام 1937، والفيلم من إخراج جوان هو Guan Hu، ومن أشهر أعماله فيلم "Mr. Six" وحقق 391 مليون دولار أمريكى حول العالم. فيلم The Eight Hundred، تم تصويره بالكامل بكاميرات IMAX، هو أول فيلم صينى رئيسى يتم عرضه فى المسارح الصينية منذ تفشى COVID-19.

وجاء فى المركز الثالث فيلم Sonic the Hedgehog، من بطولة جيم كارى، بن شوارتز، جيمس مارسدن، نيل ماكدونو، آدم بالى، تيكا سومبتر، ليان لاب، ديبس هوارد، الفينا لوك، ومن تأليف فان روبيتشاو، وإيفان سوسر، وإخراج جيف فاولر، ويدور فيلمSonic the Hedgehog حول مساعدة شرطى فى بلدة جرين هيلز الريفية "سونيك" على الهروب من الحكومة التى تتطلع للقبض عليه وهو الفيلم الذى حقق 308 ملايين دولار أمريكى حول العالم.

بينما جاء فى المركز الرابع فيلم Dolittle، بطولة روبرت داونى جونيور، الذى شاركه فى البطولة سواء كـ أصوات أو شخصيات حقيقة فى الفيلم توم هولاند، مايكل شين، رامى مالك، جيسى باكلى، إيما طومسون، رالف فاينز، ماريون كوتيار، كميل نانجانى، أنطونيو بانديراس، سيلينا جوميز، جون سينا، كارمن إيجوجو وهو العمل الذى حقق 245 مليون دولار أمريكى حول العالم، ويدور فيلم Dolittle حول اكتشاف طبيب يستطيع التحدث إلى الحيوانات، مما يأخذه فى الكثير من المغامرات المختلفة، العمل من إخراج ستيفن جاجان الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع هيو لوفتينج، كريس مكاى، توماس شبرد، جون ويتنجتون.

وفى الوقت الذى حقق فيه العمل 250 مليون دولار، حقق عدد من الأفلام فى الموسم التى تعانى من نفس تداعيات فيروس كورونا، إيرادات متواضعة رغم جودة الأعمال، حيث استطاع فيلم The New Mutants فى ظل فيروس كورونا من تحقيق إيرادات وصلت إلى 35 مليون دولار حول العالم حتى الآن، وهو الفيلم الذى ينتمى لفئة الأكشن والخيال العلمى، ومن إنتاج استوديوهات تونتيث سينتشورى فوكس، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ جوش بون، الذى شارك فى التأليف جنبا إلى جنب مع كنيت لى، كريس كليرمونت، بوب ماكلويد، لين وين، ديف كوكروم، والفيلم الجديد من بطولة مجموعة متميزة جنبا إلى جنب مع مايسى ويليامز وهم أنيا تايلور جوى، انتونيو باندراس، أليس براجا، تشارلى هيتون، بلو هانت، هابى اندرسون، هنرى زاجا، سارة بنانى، كولبى جانيت، ماكس شوشيت، تونى ساكيت، توماس كى، ميكى جيلمور، جيفرى كوراتسيني. قصة الفيلم تدور فى إطار من الإثارة والتشويق حول حياة 5 متحولين جدد الذين يشكلون الدفعة الأولى المتخرجة من مدرسة تشارلز إكزافير الشهير، بالبروفيسور إكس، ويحاولون أيضا الهروب من خطاياهم الماضية وإنقاذ أنفسهم من الهلاك.

أما فيلم النجم العالمى راسل كرو "Unhinged" من إخراج ديريك بورتى وتأليف كارل إلسورث، ويشارك راسل كرو البطولة كل من جيمى سيمبسون وجابرييل بيتمان، فقد حقق إيرادات لا تتناسب مع حجم نجومية راسل كرو أبدا وهو ما يجعل صناعه يأملون فى مزيد من الإيرادات بالفترة المقبلة حيث لم يحقق سوى 27 مليون دولار حول العالم.

فيما حقق فيلم The Invisible Man من بطولة إليزابيث موس، أوليفر جاكسون كوهين، ألديس هودج، ستورم ريد، هارييت داير، أمالى جولدن، سام سميث، بنديكت هاردى، زارا مايكلز، أنتونى براندون وونج، بيانكا بومبونيو، إيرادات حول العالم وصلت إلى 130 مليون دولار أمريكي. يدور فيلم الرعب الجديد حول سيسيليا، التى تتلقى خبر انتحار حبيبها السابق، ومن بعدها بدأت فى إعادة بناء حياتها للأفضل، ومع ذلك، فإن شعورها بالواقع موضع تساؤل عندما تبدأ فى الشك فى أن حبيبها المتوفى لم يمت بالفعل، وذلك بسبب بعض الأحداث الغامضة، التى لا تجد لها تفسير.

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر