فريق وسط البلد يُحيى حفلا على مسرح النافورة بالأوبرا

فريق وسط البلد فريق وسط البلد
 
على الكشوطى

استمرارا للعروض الجادة والمتميزة التى تنظمها دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، يقدم فريق وسط البلد حفلا فى الثامنة مساء الجمعة 25 سبتمبر على مسرح النافورة.

ويتضمن البرنامج مجموعة متميزة من الأعمال الخاصة بالفريق، والتى حققت نجاحا كبيرا، باعتبارها معالجات فنية مبتكرة لقضايا الشباب المعاصر، منها: قربيلى، وسط البلد، أنتيكا، هيلاهوب، عم مينا، مجنون، اتكلمى، بإمكان، شمس النهار وغيرها.  

وسط البلد فريق غنائى بدأ مشواره عام 1999، ونجح فى تحقيق الانتشار السريع محققا قاعدة جماهيرية كبيرة فى مصر والوطن العربى، بعد أن خلق لونا موسيقيا جديدا، وأصدر عدة ألبومات متميزة، كما شارك فى بعض الأعمال السينمائية الجماهيرية.

وكانت دار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدى صابر، قد أعلنت إدارة الموسيقى الشرقية، عن إجراء اختبارات لضم مجموعة من المطربين والعازفين الجدد من الجنسين ممن تتراوح أعمارهم ما بين 18 حتى 30 عاما.

قالت الفنانة جيهان مرسى، رئيس الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية، فى بيان صحفى، إنه بالنسبة لاختبارات الأصوات الجديدة، يؤدى المتقدم أمام اللجنة أغنية من التراث إلى جانب أغنية حديثة، أما العازف يشترط أن يملك القدرة على القراءة الوهلية للمدونة الموسيقية، مشيرة إلى أن تسجيل الطلبات يتم بمكتب الإدارة المركزية للموسيقى الشرقية بالأوبرا من العاشرة صباحا وحتى الخامسة مساء، وتم تحديد 15 نوفمبر المقبل كآخر موعد لتلقيها.

يذكر أن دار الأوبرا المصرية يتبعها 5 فرق للموسيقى العربية، هى: عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، الموسيقى العربية للتراث، القومية العربية للموسيقى، الإنشاد الدينى وأوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر