بريطانيا تفرض قيودا جديدة على دور العرض بعد ارتفاع عدد المصابين بـCOVID-19

 دور العرض دور العرض
 
شيماء عبد المنعم

فرضت الحكومة البريطانية سلسلة جديدة من الإجراءات فى محاولة لاحتواء الموجة الثانية من الإصابات بفيروس كورونا، فعلى الرغم من أن القوانين تلزم بغلق أماكن الترفيه بحلول الساعة 10 مساءً، إلا أنه يمكن لدور السينما الاستمرار فى عرض الأفلام التى بدأت فى العرض قبل هذا الوقت، ولن تُجبر دور السينما على الإغلاق مبكرًا كجزء من قيود COVID-19 الجديدة فى المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، إن المملكة المتحدة دخلت "نقطة تحول خطيرة" فى الحرب ضد الوباء، حيث كشف النقاب عن سلسلة من القيود الأكثر صرامة، بما فى ذلك الإغلاق الساعة العاشرة مساءً، اعتبارًا من غد الخميس.

ومع ذلك، فإن الإعلان الأول عن القواعد الجديدة فى البرلمان لم يناقش سوى الحانات والبارات والمطاعم، مما أدى إلى ارتباك فى صناعة الترفيه حول ما إذا كانت هذه القاعدة ستنطبق أيضًا على دور السينما والمسارح أم لا.

وأكد توضيح لاحق من الحكومة أن حظر التجول سينطبق على دور السينما فى إنجلترا واسكتلندا، ولكن فقط إلى الحد الذى لا يمكن أن تبدأ فيه الأفلام بعد الساعة العاشرة مساءً، أى إذا كان العرض كان قد بدأ بالفعل من قبل لن يتأثر، لكن لن تتمكن السينمات من بعد العرض بعد العاشرة.

وفى تصريحات لموقع هوليوود ريبورتر، قال رئيس جمعية السينما فى المملكة المتحدة "فيل كلاب": "إن تأثير القواعد الجديدة من المرجح أن يكون ضئيلًا للغاية".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر