ثانى أكبر سلسلة دور عرض فى العالم تعلن عن خسائر بالملايين

Cineworld Group Cineworld Group
 
شيماء عبد المنعم

يبدو أن مجموعة Cineworld Group العملاقة، وهى ثانى أكبر سلسلة دور للسينما فى العالم تمر بأزمة كبيرة، حيث أعلنت عن خسارة فاضحة بالنصف الأول من عام 2020؛ إذ انخفضت الإيرادات بشكل حاد وسط جائحة فيروس كورونا، مما أدى إلى إغلاق دور السينما فى جميع أنحاء العالم.

وانخفضت الإيرادات إلى 712.4 مليون دولار، وانخفضت الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 53.0 مليون دولار، وتحولت المجموعة إلى خسارة بعد الضرائب بلغت 1.58 مليار دولار.

وبلغت الإيرادات فى الفترة المماثلة لعام 2019 2.15 مليار دولار، مع أرباح بعد خصم الضرائب قدرها 200.8 مليون دولار، والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك قدرها 758.6 مليون دولار. 

وقالت الشركة إنه "تمت إعادة فتح 561 من أصل 778 موقعًا حتى الآن، مع إغلاق 200 دور عرض فى الولايات المتحدة (معظمها فى كاليفورنيا ونيويورك) وستة فى المملكة المتحدة.

وأكدت المجموعة أن دور العرض التى تمت إعادة فتحها أداؤها ثابت، كما أضافت المجموعة: "لا يمكن أن يكون هناك يقين بشأن التأثير المستقبلى لـCOVID-19 على المجموعة إذا كانت الحكومات ستشدد القيود على التجمعات الاجتماعية، مما قد يلزمنا بإغلاق ممتلكاتنا مرة أخرى أو تأخير إصدارات الأفلام، الأمر الذى سيكون له تأثير سلبى على أدائنا المالى، ومن المحتمل أن يتطلب الحاجة إلى زيادة السيولة الإضافية ".

كما قالت Cineworld إن "المفاوضات مع البنوك لا تزال جارية من أجل الحصول على إعفاءات من العهد فيما يتعلق بشهرى ديسمبر 2020 ويونيو 2021".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر