أشهر طقوس سلطان الغرام قبل التصوير.. فى ذكرى وفاة خالد صالح

خالد صالح خالد صالح
 
مروى جمال

يحل اليوم الخميس ذكرى وفاة الفنان الراحل "سلطان الغرام" خالد صالح، واستطاع خلال 14 عاما، أن يصل إلى قلوب جمهوره من خلال العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية، التى شارك فيها بأدوار متميزة، منها، "حرب أطاليا"، و"تيتو"، و"الريس عمر حرب"، و"عمارة يعقوبيان"، و"أحلام حقيقية"، و"عن العشق والهوى"، و"أحلى الأوقات"، "ابن القنصل"، و"كف القمر"، ومسلسل "محمود المصرى"، فى عام 2004، و"سلطان الغرام" فى عام 2007، و"بعد الفراق" فى عام 2008، و"تاجر السعادة"، فى 2009، و"فرعون" فى عام 2013.

وعُرف عن خالد صالح أنه كان يجلس على محطة الأتوبيس ليشاهد الناس ويدرس شخصياتهم وهو ما استفاد به فى استدعاءه لتلك الشخصيات لتجسيدها على الشاشة.

وكان خالد صالح مريضا بالقلب منذ أكثر من 20 عاما، بمرض وراثي، حيث إن شقيقه توفى بالمرض نفسه منذ فترة، وأجرى صالح عملية بالقلب منذ عدة سنوات.

وعمل خالد صالح سائق تاكسي، فى فترة ما بعد تخرجه من كلية الحقوق، وهو ما استفاد منه كثيرا، حيث اكتسب خبرة التعامل مع الناس.

عمل خالد صالح فى مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية كمساعد مخرج، وكان الاسم الذى يظهر به صالح على "بروشور" الأعمال المسرحية التى يقدمها فيه حينها هو خالد سيد صالح، حيث إن هذا هو الاسم الحقيقى للراحل، والمكتوب فى شهادة ميلاده.

قدم دور مأمون الشناوى فى مسلسل "أم كلثوم" الذى قامت صابرين ببطولته منذ 15 عاما، وكان من أوائل الأدوار التى قدمها فى حياته، وهو الدور الذى بدأ من خلاله رحلته الفنية بعدها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر