أحمد شيحة يطالب نقابة المهن الموسيقية بتكريم الملحن الراحل خليل مصطفى

أحمد شيحة وخليل مصطفى أحمد شيحة وخليل مصطفى
 
مصطفى القصبى

طالب الفنان التشكيلى الكبير أحمد شيحة، نقابة المهن الموسيقية بتكريم اسم الملحن الراحل خليل مصطفى، والذى وافته المنية أمس، وتم دفنه ببلدته بالزقازيق.

وقال شيحة فى تصريحه لـ"عين"، إن الراحل خليل مصطفى عمل شكل جديد للموسيقى منذ ظهوره على الساحة، وقدم العديد من الألحان المهمة لكبار النجوم، مثل عمرو دياب وعلى الحجار، وكذلك مدحت صالح، حيث ساهم فى معرفة الجمهور به فى بداياته الفنية.

وأضاف شيحة قائلا: "خليل مصطفى يستحق تكريمات كثيرة؛ لأنه أفنى عمره فى خدمة الفن والموسيقى، ورغم ذلك كان بعيدا تماما عن الإعلام، لذلك لم يأخذ حقه".

ورحل الملحن خليل مصطفى عن عالمنا، أمس الجمعة، عن عمر 65 عاما، بعد تدهور حالته الصحية مؤخرا بشكل كبير، إثر إصابته بمرض سرطان الغشاء البريتونى، وثنويات القولون والرئة، وتم نقله لأحد مستشفيات العاصمة فى 21 من شهر سبتمبر الجارى، وخضع للإشراف الطبى، وبدأ يتلقى العلاج، قبل أن يودع دنيانا.

وللراحل خليل مصطفى ألحان عالقة بأذهان الجمهور، إذ تعاون مع كبار المطربين فى الوطن العربى، ومن أبرز أعماله "سبت فراغ كبير" و"شوقنا" مع الهضبة عمرو دياب، و"بينت الحب عليا" مع ميادة الحناوى، و"عنوان بيتنا" لعلى الحجار، و"السهرة تحلى" و"ولا تسوى دموع" مع مدحت صالح، و"الشمس الجريئة" لنجمة التسعينيات حنان، و"يعشق قمر" للنجم إيهاب توفيق.

يذكر أن الملحن خليل مصطفى خضع قبل رحيله للعلاج الكيماوى، وتبين مع العلاج وجود نقص فى جميع مكونات الدم من كرات دم حمراء وبيضاء، وحالته كانت حرجة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر