نجوميتهم بدأت بضربة حظ.. سامية جمال عرفت طريق الشهرة صدفة برصاصة فى القلب

سامية جمال سامية جمال
 
زينب عبداللاه

كثيرا ما يكون للحظ والصدفة دور كبير فى حياة الإنسان، فقد تؤدى إحدى الصدف لتغيير مساره دون ترتيب منه، وهذا ما حدث فى حياة الكثيرين من نجوم الفن، ومنهم نجوم الزمن الجميل، الذين كان لبعض الصدف أو لمواقف الحظ دور كبير فى بداية مشوارهم الفنى.

وفى عدد نادر من مجلة الكواكب صدر عام 1964 نشرت المجلة موضوعا تحت عنوان "قصص من كتاب الحظ"، تحدث فيه عدد من نجوم الزمن الجميل عن دور الحظ فى حياتهم وكيف لعبت الصدفة دورها فى بداية مشوارهم ووضعتهم على أول طريق الفن.

وكان من بين هؤلاء النجوم الفراشة سامية جمال والتى تحدثت عن الصدفة التى وضعتها على طريق الشهرة قائلة: "كان اسمى قد لمع فى المسرح الاستعراضى كراقصة، وكانت أمنيتى أن أصبح إحدى نجمات الشاشة المصرية، وعبثا ضاعت كل محاولاتى للفت أنظار المخرجين إلى موهبتى، وذات يوم اختاروا إحدى زميلاتى الراقصات للمشاركة فى مشهد استعراضى من فيلم رصاصة فى القلب الذى قام ببطولته الموسيقار الكبير محمد عبدالوهاب".

وتابعت الفراشة: "ذهبت لزيارة زميلتى أثناء تصوير الفيلم، وما أن رآنى محمد عبدالوهاب حتى تحدث مع المخرج محمد كريم وسأله هل أنا من المشاركات فى المشاهد الاستعراضية بالفيلم؟، وما أن عرف أننى أعمل فى المسارح الاستعراضية حتى تحدث معى عن ضرورة استغلال مواهبى والاهتمام بالسينما، واقترح على المخرج أن يضمنى لمشاهد الاستعراضات بالفيلم".

وأوضحت سامية جمال كيف كانت هذه الصدفة والخطوة بداية لمشوار نجوميتها قائلة: "عُرض الفيلم وذهب نجيب الريحانى لمشاهدته فى أو حفلاته الصباحية، وبمجرد أن خرج منه أرسل يدعونى لمقابلته فى مسرحه، وذهبت إليه فى الحادية عشرة من صباح اليوم التالى لأوقع عقد بطولة فيلم "أحمر شفايف"، وعدت إلى منزلى وأنا لا أصدق ما حدث، وكانت المفاجئة الأخرى أنى وجدت رسول من عند المنتجة عزيزة أمير يدعونى لمقابلتها".

وأضافت :"ذهبت لعزيزة أمير وخرجت من عندها وأنا أحمل عقد اتفاق لبطولة فيلم "البنى آدم"، وهكذا بدأ الحظ يبتسم لى، وتفتحت أمامى أبواب الشهرة بفضل دور الكومبارس الذى قمت به صدفى فى فيلم رصاصة فى القلب".


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر