خفض تكاليف حفل الزفاف فى زمن كورونا بـ6 خطوات.. اعرفها

  حفل زفاف حفل زفاف
 
نورا طارق

يحرص الشباب المقبل على الزواج تخفيض تكاليف حفل الزفاف للاستفادة منها فى شراء أشياء هامة أو إدخارها لأى ظرف طارئ، ولتحقيق ذلك أشار تقرير منشور بصحيفة "مترو"، البريطانية، إلى بعض النصائح من خبرات العرائس السابقين، والتى تساعد على خفض تكاليف حفل الزفاف بقدر الإمكان.

 

نصائح لخفض تكاليف حفل الزفاف فى زمن الكورونا

الاستعانة بالأصدقاء وأفراد العائلة

يمكن الاستعانة بالأصدقاء وأفراد العائلة من خلال شراء بعض الزهور بأسعار منخفضة من أحد الأصدقاء الذى يعمل بائع زهور أو شراء بعض المخبوزات بسعر منخفض من أحد أفراد العائلة الذى يعمل بمجال صناعة الحلوى، وهكذا.

نصائح لإقامة حفل زفاف
نصائح لإقامة حفل زفاف

 

تأجير فستان الزفاف

ينصح بتأجير فستان الزفاف، بسعر منخفض ومعقول بدلاً من شرائه بمبلغ كبير لارتدائه ليلة واحدة ثم الاحتفاظ به داخل خزانة الملابس لسنوات طويلة حتى تتراكم عليه الأتربة .

 

تأجير قاعة حفل صغيرة

يفضل إقامة حفل الزفاف بقاعة صغيرة بسعر معقول ومناسب للميزانية المقررة لإقامة الحفل، خاصة أنه فى ظل أزمة كورونا يفضل تقليل عدد المدعوين للحد الأدنى، ليتمكن الحضور من الالتزام بالتباعد الاجتماعى وقواعد الحفاظ على السلامة والصحة العامة.

زفاف
زفاف

 

خفض تكاليف الـ"فوتوسيشن"

يفضل عقد جلسة تصوير العروسين بأحد الأماكن منخفضة التكلفة أو الحدائق العامة أو الشواطىء المفتوحة، للحصول على صور طبيعية كما لا تكلف الكثير من النقود، بدلاً من استئجار أحد الأماكن للتصوير داخلها، ويمكن الاستعانة بأحد الموهوبين بالتصوير الفوتوغرافى سواء من الأصدقاء أو أفراد العائلة بدلاً من الاستعانة بمصور محترف والذى سوف يحصل على مبلغ من المال مقابل إلتقاط بعض الصور.

 

إلغاء هدايا الزفاف

يفضل إلغاء هدايا حفل الزفاف التى تقدم كتذكار للمدعوين والتى تكلف الكثير من المال، كما إن معظم الضيوف يتركونها على الطاولة، والاستفادة من نقودها فى شراء بعض الأشياء الهامة.

حفل زفاف
حفل زفاف

 

تزيين الحلوى وملابس الوصيفات

يمكن شراء شريط ملون وزهور صناعية لتزيين الحلوى، والاتفاق مع الصديقات وصيفات العروس على ارتداء لون معين، بدلاً من تحمل تكلفة ملابس الوصيفات مما يساعد على تخفيض تكاليف النفقات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر