صدمة.. ثانى أكبر عارض عالمى تقرر إغلاق سينماتها بأمريكا وإنجلترا

Cineworld Cineworld
 
شيماء عبد المنعم

أكدت شركة Cineworld العملاقة للسينما وثانى أكبر عارض عالمى بعد AMC صباح اليوم الاثنين، أنها ستعلق مؤقتًا عملها فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وهذا ما تسبب فى صدمة بجميع أنحاء صناعة السينما وأثرت على 536 دار سينما فى الولايات المتحدة و127 فى المملكة المتحدة، من المقرر ان ينفذ هذا القرار اعتبارًا من 8 أكتوبر.

انخفض سهم Cineworld بنسبة 47 فى المائة فى التعاملات المبكرة فى لندن قبل أن يستقر قليلاً وفى الساعة الثامنة والنصف صباحًا انخفض التداول بنسبة 40 فى المائة.

وقالت الشركة فى بيان "نحن نمتلك كبرى أسواق الولايات المتحدة، والاسواق مغلقة وخاصة فى نيويورك، دون توجيه بشأن توقيت إعادة الفتح، فى حين ان الاستوديوهات مترددة فى إطلاق خط إنتاجها من الأفلام الجديدة..فى المقابل، بدون هذه الإصدارات الجديدة، لا تستطيع Cineworld تزويد العملاء فى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة - الأسواق الرئيسية للشركة - بمجموعة كبيرة من الأفلام التجارية القوية اللازمة لهم للنظر فى العودة إلى دور العرض على خلفية COVID-19"، وقالت الشركة إن عمليات الإغلاق ستؤثر على حوالى 45 ألف موظف.

وأضافت "هذا ليس قرارًا اتخذناه باستخفاف، وقد بذلنا كل ما فى وسعنا لدعم عمليات إعادة فتح آمنة وإتباع إرشادات الصحة والسلامة المحلية فى مسارحنا والعمل بشكل بناء مع المنظمين".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر