شقيق تشادويك بوسمان: أخى أخبرنى قبل وفاته بيوم واحد أنه مستعد للذهاب

تشادويك بوسمان تشادويك بوسمان
 
شيماء عبد المنعم

بعد أكثر من شهر بقليل من وفاة الممثل العالمى تشادويك بوسمان المأساوية؛ بسبب سرطان القولون، دون أى لغط وفى هدوء تام، على الرغم من أن المرض تم تشخيص إصابته به فى عام 2016 إلا أنه لم يتم الكشف عنه علنًا، تحدث كل من كيفين بوسمان، 48 عامًا، وديريك بوسمان، 54 عامًا، لصحيفة نيويورك تايمز بشأن آخر يوم لأخيهما، وكشفا عن استعداده لانتهاء معركته التى استمرت أربع سنوات مع السرطان.

 وقال ديريك، وهو قس يعيش الآن فى مورفريسبورو بولاية تينيسى، إن تشادويك أخبره قبل وفاته بيوم واحد أنه مستعد للذهاب، وقال له: "يا رجل، أنا فى الربع الرابع، وأريدك أن تخرجنى من المباراة"، وهنا أدرك شقيقه أن تشادويك مستعد لانتهاء معركته.

وقال القس بوسمان: "عندما أخبرنى بذلك، غيرت صلاتى من طلب شفاء من الله، إلى دع مشيئتك ترحم أخى"، وفى اليوم التالى كانت وفاة تشادويك فى 29 أغسطس.

وكان قد قام المؤلف والفنان نيكولاس سميث برسم لوحة جدارية للراحل النجم تشادويك بوسمان فى وسط مدينة ديزنى، وهى صورة لبوزمان وهو يتبادل تحية واكاندا مع طفل يرتدى قناع النمر الأسود.

وكشف سميث عن صور الرسم على "إنستجرام"، وعلق عليها: "هذا خاص تكريم ملك تشاد معروض الآن على الحائط فى وسط مدينة ديزنى.. كان أسطورة أكبر من الحياة، ولا أحد يستحق أن يملأ تلك الصورة أكثر من تشادويك بوسمان".

وتابع سميث: "أنا ممتن جدا لكونى قادرًا على تكريم حياة تشادويك وهدفه بهذه الطريقة، أنا ممتن لعائلة ديزنى لكونها داعمة جدا لرحلتى كفنان."

لا يزال النجم الراحل تشادويك بوسمان يلعب دور البطولة فى حياة الكثيرين حتى بعد مرور أيام من وفاته؛ لأن قصة حياته تلهم الناس لاتخاذ إجراءات شديدة وسريعة فى المعركة المستمرة ضد سرطان القولون.

ركزت العديد من المنظمات الرائدة على التغلب على "سرطان القولون والمستقيم"، ثالث أشكال السرطان المنتشرة بين الرجال والنساء فى الولايات المتحدة، وذلك حسب موقع  "TMZ"، فقد أدى الموت المفاجئ لنجم "Black Panther" على الفور إلى زيادة هائلة فى الوعى والتبرعات، وكيفية التوعية بالتعامل معها.

وأكدت إنجى ديفيس، رئيسة مكافحة سرطان القولون والمستقيم لموقع TMZ، إلى جانب شعور هائل بالحزن على الممثل، حصلت مؤسستها على دفعة كبيرة فى المشاركات والدعم، ما أدى إلى جمع ما يقرب من 10000 دولار.

وتقول إن الأموال ستذهب للبحث عن خيارات علاج أفضل، إضافة إلى علاج لسرطان القولون، ولكن بنفس الأهمية تأمل أن يدفع الوعى المتزايد الناس لإجراء فحوصات مبكرة، والنظر فى تاريخ عائلاتهم من السرطان، والاستمرار تنبيه للعلامات والأعراض.

يذكر أن تشادويك بوسمان توفى مؤخرا عن عمر ناهز الـ43 عاما، وذلك بعد معاناته من مرض سرطان القولون التى استمرت لمدة أربع سنوات.

 
تشادويك بوسمان (1)
تشادويك بوسمان

تشادويك بوسمان (2)
تشادويك بوسمان 

تشادويك بوسمان (3)
تشادويك بوسمان

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر