محمد هنيدى: يوسف شاهين قال لى هتبقى فنان كويس بس ما تبقاش بياع لبن

محمد هنيدى محمد هنيدى
 
بهاء نبيل

كشف النجم محمد هنيدى أن المخرج العالمى الراحل يوسف شاهين هو من أول من تنبأ بمستقبله الفنى قائلاً: "أول حد قالى أنى هبقى فنان كويس هو المخرج الراحل يوسف شاهين.. فى فيلم "إسكندرية كمان وكمان"، حيث شاهدنا فى مسرح الجامعة برفقة الفنان عمرو عبد الجليل، الذى كان طالبًا فى معهد الفنون المسرحية، لكنه كان يشارك فى مسرح كلية الحقوق بالإضافة إلى خالد الصاوى وخالد صالح.

وأضاف هنيدى، خلال لقائه في برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدى، المذاع على قناة ON: "شافنى يوسف شاهين واختارنى ضمن أشخاص وشاركت فى فيلم "إسكندرية كمان وكمان" بمشهدين.

واستذكر هنيدى ذكرى عزومة عشاء دعاه إليها المخرج الراحل يوسف شاهين أثناء تصوير فيلم "إسكندرية كمان وكمان" قائلاً: "فى يوم من أيام التصوير قال لفريق العمل ماتروحوش أنا عازمكم على العشاء، وقال لى قدام كبار النجوم ومنهم يسرا.. ولد أنت كمان معزوم وكنت فرحان، وجلست أمامه على المائدة وإحنا بناكل سألته؟ يا أستاذ أكمل ولا؟ فرد قلى أنت هتبقى فنان كويس سينما ومسرح وكل حاجة بس ماتبقاش "بياع لبن" فسألته يعنى إيه؟، فرد عليا وقال "مش كل استوديو تروحه وخلاص ما ترطرطرش فى الأعمال من أجل الظهور فقط".

وأكد هنيدى، أن مأدبة العشاء كانت بداية صداقة قوية بينه وبين المخرج الراحل حتى رحيله عن الدنيا.

وكشف هنيدى عن الأجر الذى تقاضاه نظير قيامه بأداء دوره فى فيلم "إسكندرية كمان وكمان" قائلاً: "أخدت 400 جنيه، وكانوا ساعتها رقم مقارنة بعقد قمت بتقاضى نظير دورى فيه خمسين جنيه مع الفنان الكبير عزت العلايلى كان اسمه "الحريق" قمت فيه بدور الحاوى، وكنت وقتها طالبًا فى المعهد".

 يذكر أن برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدى، ويذاع من السبت إلى الثلاثاء فى تمام التاسعة على شاشة " ON".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر