قبل نهايته بجولتين.. اعرف مفاجآت الدورى المصرى فى موسم كورونا

الاهلى الاهلى
 
أسماء عمر

اقترب ماراثون الايجيبشن ليج من خط النهاية، إلا أن المسابقة المحلية لم تكشف عن تفاصيل نهايتها حتى الآن، فى الوقت الذى حسم فيه النادى الأهلى لقب البطولة فى أطول مواسمها، منذ وقت طويلاً مضيفاً إلى الدولاب الأحمر الدرع رقم 42 ببطولة الدورى العام، وبين أسرار أفصحت عنها وأخرى مازالت تنتظر مرور المباريات باتت الإثارة عنوان منطقى لموسم كورونا.

بالتزامن مع الجولة 32 من عمر مسابقة الدورى العام وقبل نهاية المسابقة بثلاث أسابيع تقريباً، مازال الايجيبشن ليج يحتفظ بالكثير من الإثارة والمتعة، وبقيت عدة مراكز مشتعلة بعد تنافس أكثر من فريق على حسمها، أملاً فى إنهاء الموسم الأطول فى تاريخ الدورى العام بالشكل الأمثل وفى مركز أفضل، بالإضافة إلى صراع هداف البطولة.

 

السر الأول

اشتعل صراع الوصافة بين فريقى بيراميدز والزمالك، خاصة بعد تعثر الفريق الأبيض مؤخراً بالتعادل السلبى أمام وادى دجلة، حيث يحتل الزمالك حالياً المركز الثانى برصيد 65 نقطة بينما يحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 63 نقطة، وفى حالة فوز بيراميدز على الأهلى فى الجولة المقبلة يستخطى الفريق الأبيض وينتزع الوصافة، وستبقى تلك المعركة قائمة حتى الجولة الأخيرة من عمر المسابقة.

أما الزمالك فيتبقى له مباراتا حرس الحدود والإسماعيلى، فيما يتبقى لبيراميدز مباراتى الأهلى والمقاولون العرب، مع الأخذ فى الاعتبار أن الزمالك سيكون معرضاً لعقوبة الخصم لـ3 نقاط مع نهاية المسابقة بعد الانسحاب من مباراة الأهلى فى الدور الأول.

 

السر الثانى

بين 4 أندية انحصر صراع البقاء فى الوقت الحالى، بعد الفوز الثمين الذى حققه أسوان على حرس الحدود ليرفع رصيده إلى النقطة 37 ويضمن البقاء فى الدورى، ويعتبر حرس الحدود صاحب الموقف الأصعب فى المسابقة بعد توقف رصيده عند النقطة 30 فى المركز الـ 16 ويتبقى له مباراتى الزمالك والجونة، بينما يمتلك فريق الجونة 34 نقطة وطلائع الجيش ووادى دجلة 35 نقطة.

 

السر الثالث

صراع الهداف ما زال مشتعلاً حتى الآن، رغم سيطرة عبد الله السعيد لاعب بيراميدز على المركز الأول فى أغلب أوقات المسابقة، إلا أن كرة القدم لا تعترف بالأرقام طالما أن المنافسة قائمة، ويتصدر ترتيب الهدافين لاعب بيراميدز عبد الله السعيد بـ17 هدفا، فيما يأتي في الوصافة محمد شريف لاعب إنبي ووالتر بواليا مهاجم الجونة بـ12 هدفا.

 

القمة والقاع

فى الوقت الذى حسم فيه الأهلى قمة الدورى منذ وقت طويل وبالتحديد قبل 7 جولات من النهاية، حسم أيضاً اثنين من فرق القاع مصيرهما وهبطا رسمياً، حيث كان طنطا أول الهابطين بعدما احتل المركز الأخير فى جدول المسابقة حيث يملك 19 نقطة حتى الأن، وجاء فى المركز الـ17 نادى مصر برصيد 21 نقطة.

 

المركز الرابع

بات فريق المقاولون على بعد خطوة واحدة من حسم المربع الذهبى خلال الموسم الجارى، بعد هيمنته على المركز الرابع برصيد 53 نقطة قبل جولتين من النهاية، وذلك بعد تعثر أقرب منافسيه فريق إنبى بالخسارة فى الجولة 32 أمام الأهلى بثلاثية نظيفة ويتجمد رصيده عند 45 نقطة  ويتبقي لانبي مبارتين فقط، بينما حصد فريق سموحة 44 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات فى المسابقة وفى حالة حقق الفوز فيها جميعاً لن يتخطى حاجز الـ 53 نقطة.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر