10 أطعمة يجب تجنبها فى رمضان

بلح بلح
 
إيناس كمال

ساعات قليلة ويطل علينا شهر رمضان الكريم، ويشد هذا الوقت الحر، الأمر الذى يصعب الصيام ويجعل من الصعوبة تحمل الصيام مع عادات الطعام الخاطئة التى نقوم بها طوال العام، لذا ينبغى تجنب 10 أنواع من المأكولات والأطعمة والمشروبات والتى تساعد فى تعزيز نسبة العطش فى الجسم.

1- الأطعمة المقلية فى زيت عميق، كالسمبوسة أو رقاقات الجبن أو ناجتز الدجاج. ننصحك بخبزها فى الفرن عوضاً عن قليها للحصول على طبق لذيذ وصحى.

2- الأطعمة المالحة، ولذلك ننصحك بتقليل كمية الملح التى تضيفينها عادة إلى طبخاتك.

3- الأطعمة الحارة وتلك التى تحتوى على كمية كبيرة من التوابل.

4- الحلويات الغنية بالسكر والمواد الدهنية، كالبقلاوة أو حلى جلاب جامن الهندي. ننصحك باستبدالها بأنواع أخرى من الحلى محضرة بالحليب، مثل المهلبية أو الأرز بالحليب أو حلى راس ملاى الهندي.

5- تجنب الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة التى تحتوى على الكربوهيدرات المكررة مثل السكريات والدقيق الأبيض.

6- تجنب الأطعمة الدسمة مثل حلويات رمضان، لأنها تحتوى على نسبة عالية من الدهون ومنخفضة القيمة الغذائية.

7- إياك والكافيين لأنه مدر للبول مما يساعد على فقدان الماء بشكل أسرع، ويؤدى إلى الجفاف. من الأفضل تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين مثل الشاى الثقيل والقهوة والكولا، أو تناولهم باعتدال.

8- تجنب المخللات لأنها تسبب العطش وتؤدى إلى خروج الماء من الجسم.

9- إحذر من المعلبات لأنها تحتوى على نسبة عالية من الصوديوم، لأنها تجعل الجسم فى حاجة إلى طرد المياه خارجة وتكون مدرة للبول.

10 تجنب المشروبات الغازية لأنها تحتوى على نسبة عالية من الكربون الذى يسبب انتفاخ المعدة ويسبب بالتالى شعورا مزيفا بالامتلاء.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر