حسن شاكوش يسعى مجددا للحصول على عضوية نقابة المهن الموسيقية 20 أكتوبر

حسن شاكوش حسن شاكوش
 
بهاء نبيل

تشكل نقابة المهن الموسيقية، يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر أكتوبر الجارى، لجنة لإجراء اختبارات أصوات جديدة ترى فى نفسها الموهبة على الأداء الصحيح، لتنضم لها وتحصل على عضويتها، وذلك فى مقر النقابة.

ومن المقرر أن يتقدم مُطرب المهرجانات حسن شاكوش لهذه اللجنة، التى تُعقد بشكل دورى على نحو علمى ودقيق، وتضم فى تشكيلها نخبة من الكبار والخبراء من مجلس النقابة أو من الهيئات الأكاديمية، لإجراء الاختبار، للحصول على تصريح بمزاولة المهنة، حسب نص القانون واللوائح المنظمة للعمل النقابى.

وكان قد تقدم شاكوش فى وقت سابق للاختبارات، ولكن لم تُعلَن نتيجة اختباره، وتم تجميدها، نظرًا للمخالفات التى يرتكبها، منها كلمات أغانيه التى اعترضت عليها النقابة، وعلى رأسها النقيب هانى شاكر، وانتقدها، كاعتراضه على كلمات أغنية "بنت الجيران".

عودة حسن شاكوش مرة أخرى لاختبارات النقابة يؤكد التزامه بالقانون، بعدما حاول خلال الأيام الماضية هو وعدد من مُطربى المهرجانات كسر القانون العام للنقابة، والعمل خارج الإطار، ولكن لم يستطيعوا إقامة حفلات أو إحياء أفراح داخل مصر، ولجأوا للعمل فى البلدان العربية.

وتعمل النقابة وفق لائحة وقانون يفرض عدم مزاولة المهنة، دون الحصول على تصريح من النقابة أو مكتسب للعضوية عاملا كان أو منتسبا أى حاصل على تصريح سنوى، وتلك هى القواعد والشروط لممارسة المهنة، حسب تصريحات وكيل أول نقابة المهن الموسيقية حمادة أبو اليزيد.

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر