تكريم إلهام شاهين بمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الخامسة

إلهام شاهين إلهام شاهين
 

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، النجمة إلهام شاهين لتكريمها فى الدورة الخامسة للمهرجان، التى ستعقد فى شهر فبراير المقبل، حيث سيتم منحها جائزة "إيزيس للإنجاز" تقديرا لمشوارها السينمائى الطويل، الذى قدمت خلاله عشرات الأفلام المهمة التى عبرت عن قضايا المرأة بصدق وواقعية.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، رئيس مجلس أمناء المهرجان، إن إلهام شاهين واحدة من أهم نجمات السينما المصرية اللاتى عبرن عن مشاكل المرأة المصرية فى مجموعة كبيرة من الأفلام التى ستبقى طويلا فى ذاكرة الفن السابع، حيث طرحت قضايا تتعلق بنماذج مختلفة للمرأة من كافة الطبقات والشرائح الاجتماعية.

وأضافت التلاوى : إلهام شاهين تعتبر نموذجا للنجمة الموهوبة التى تدرك أهمية السينما فى التأثير على ثقافة المجتمع، وتحرص على مواصلة العطاء على الشاشة الفضية رغم الظروف الصعبة التى تواجه الصناعة، كما أنها تخوض فى كثير من الأحيان مغامرات إنتاجية تغرد بها خارج تيار السينما السائد، فهى لا تبحث عن المكسب المادى بقدر ما تسعى لتقديم أعمالا ذات قيمة فنية رفيعة.

وأشارت رئيس مجلس أمناء مهرجان أسوان، إلى أن إلهام شاهين تعتبر إمتداد لجيل الممثلات الرائدات فى السينما المصرية، فهى تشبههن فى تبنيها لطرح قضايا اجتماعية تمس شريحة كبيرة من المصريين.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوى: كما يحسب لإلهام شاهين أنها كانت صاحبة مواقف جريئة فى مواجهة قوى الظلام وتيارات الإسلام السياسى التى حاولت أن تعبث بالفن والثقافة.

يذكر أن إلهام شاهين كانت الرئيس الشرفى لمهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الأولى، وحصدت عبر مشوارها السينمائى الطويل العديد من الجوائز، وقدمت أفلاما مهمة من أبرزها "البرىء" و"الهلفوت" و"موعد مع الرئيس" و"يا دنيا يا غرامي" و"سوق المتعة" و"لحم رخيص" و"واحد صفر" و"خالى من الكوليسترول" و"يوم للستات"، فيما تنتظر عرض أحدث أفلامها "حظر تجول" فى المسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائى.

ويعقد مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، بدعم من وزارتى الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومى للمرأة ومحافظة أسوان ونقابة السينمائيين ومؤسسة أكت.

إلهام شاهين  (1)
 

إلهام شاهين  (2)
 

إلهام شاهين  (3)
 

إلهام شاهين  (4)
 

إلهام شاهين  (5)
 

إلهام شاهين  (6)
 

إلهام شاهين  (7)
 

إلهام شاهين  (8)
 

إلهام شاهين  (9)
 

إلهام شاهين  (10)
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر