مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم ينعى الفنان محمود ياسين

محمود ياسين محمود ياسين
 
محمد زكريا

نعى مهرجان بورسعيد لسينما العالم القديم، الفنان الكبير محمود ياسين، أحد أهم نجوم السينما المصرية، وأكثرهم عطاءً على مدار رحلته الفنية الزاخرة بالأعمال المختلفة والمتنوعة، والتى وضعته فى صدارة نجوم النصف الثانى من القرن العشرين، وامتدت نجوميته على مدار نصف قرن من العطاء الفنى فى مختلف روافد الفن المصرى.

وأكد المخرج إسماعيل مراد، رئيس مهرجان بورسعيد ورئيس مجلس أمناء منظمة سينماتوجراف للثقافة والفنون المنظمة للمهرجان، أن الراحل الكبير كان من أكثر الفنانين وعيا وثقافة، ودعما للأجيال الجديدة من المخرجين والكتاب عبر مسيرته.

 وأشار إلى أنه تشرف بإسناد بطولة أحد أفلامه الأولى للراحل الكبير، الذى كان مساندا وداعما له فى بداية مسيرته الإخراجية، حيث تصدى لبطولة فيلم "اغتيال فاتن توفيق"، وقدم كل الدعم خلال مراحل التصوير المختلفة لتخرج هذه التجربة للنور، ويُكتب لها النجاح فى منتصف التسعينات من القرن الماضى.

 

محمود ياسين
محمود ياسين

 

وأضاف رئيس مهرجان بورسعيد: "منذ اللحظة الأولى حرصت إدارة مهرجان بورسعيد، على تقديم العرفان والتقدير لابن بورسعيد البار الفنان الكبير محمود ياسين، الذى كان على قائمة تكريمات المهرجان فى دورته الأولى، كما أطلق المهرجان اسمه على أحد مسابقاته منذ بداية الإعداد للمهرجان قبل عامين، وهى المسابقة الموجهة لأبناء بورسعيد، وتم اختياره ليكون ملهما للشباب من فنانى المدينة الباسلة، كما كان ملهما لأجيال من عشاق فن السينما فى مصر والعالم العربى".

وتقدم المخرج إسماعيل مراد بخالص العزاء لأسرة الفنان الكبير محمود ياسين، وللسيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ولشعب بورسعيد، على مصابهم الكبير، ولكل محبى الفنان الكبير الراحل فى مصر والوطن العربى، داعيا الله أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر