«بالعربى الفصيح» وحكاية أول ظهور لـ منى زكى مع محمد صبحى

منى زكى منى زكى
 
جمال عبد الناصر

كان أول ظهور للنجمة منى زكى من خلال مسرح الفنان الكبير محمد صبحى فقد شاركت فى بطولة مسرحية "بالعربى الفصيح" عام 1991 مع مجموعة من المواهب الشابة والمسرحية كانت من تأليف الكاتب الكبير الراحل لينين الرملى وشارك فى بطولتها أيضا الفنانات داليا إبراهيم وكارولين خليل وسيد الرومى.

والمسرحية لم يتم تصويرها كما أكد الفنان محمد صبحى عبر صفحته بالفيس بوك ناشرا صورة جماعية تظهر فيها منى زكى بملابس الشخصية التى كانت تقدمها.

e85bbc44-e710-41bd-a889-4b986846d4e1 
 

كان قد أعلن مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، عن منح الفنانة منى زكى، جائزة فاتن حمامة للتميز، فى الدورة 42، التى تقام خلال الفترة من 2 إلى 10 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

"منى زكى هى نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالى لصورة المرأة فى السينما المصرية. استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، دون أن تنجر لتقديم أعمال لمجرد التواجد، فهى دائما تعرف متى تقول لا، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت".

كان لمنى زكى العديد من المشاركات الفنية الهامة، بداية من أدوارها فى الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل "صعيدى فى الجامعة الأمريكية" و"أفريكانو" و"الحب الأول" و"تيمور وشفيقة" و"أبو علي"، بالاضافة إلى دورها الفعال فى المسرح من خلال مسرحيات "عفروتو" و"كده أوكيه".

إلى جانب الأعمال الرومانسية والكوميدية، كان لمنى زكى بصمة فى أفلام الدراما الاجتماعية مثل "سهر الليالى" و"عن العشق والهوى" و"اضحك الصورة تطلع حلوة" و"دم الغزال"، وكذلك دورها الشهير في"احكى يا شهر زاد" الذى تناولت من خلاله بشجاعة قضايا العنف الأسرى ضد المرأة، كما تميزت أيضا فى فيلمى "أسوار القمر"، و"ولاد العم".

ومن أهم أعمالها أيضا فيلم "أيام السادات" حيث جسدت دور السيدة الأولى جيهان السادات، كما جسدت أيضا شخصية الأسطورة سعاد حسنى، فى مسلسل "السندريلا"، هذا بالإضافة إلى دورها البارز فى عدد من المسلسلات التليفزيونية، منها "آسيا" و"أفراح القبة".

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر