بغدادى بيج باند يُحيى حفلا على المسرح الصغير الجمعة المقبل

حفل بغدادى بيج باند حفل بغدادى بيج باند
 
شيماء عبد المنعم

تقيم دار الأوبرا المصرية حفلا لفريق بغدادى بيج باند، بقيادة المايسترو الدكتور مجدى بغدادى، يقام فى الثامنة مساء الجمعة 23 أكتوبر على المسرح الصغير.

يقول الدكتور مجدى بغدادى، إن الحفل يتضمن عددا من المفاجآت الفنية، والتى تُقدَّم لأول مرة، هى أداء عدد من أعمال الجاز العالمية، منها "بنت من اينانيما"، "الأفضل هذه الليلة" و"الحب"، إلى جانب مشاركة عارضين كوبيين يقدمان تابلوهات راقصة تتناغم مع بعض الأعمال الغنائية التى يتضمنها البرنامج.

 وأضاف أنه كالعادة يتيح الفريق الفرصة للمواهب الواعدة، حيث يشارك عازف الترومبيت الشاب على مجدى بالغناء إلى جانب موهبة أخرى يتم الإعلان عنها خلال الحفل.

 وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التى أعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز، منها برازيل، مزاج جيد، موجة، أبريل فى باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شىء صغير مجنون يدعى الحب, نيويورك نيويورك, رقصة القمر، حلق بى إلى القمر، غنى غنى وأهل المحبة.

يذكر أن‪ الدكتور مجدى بغدادى تخرج فى كونسرفتوار القاهرة عام 1982، وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز، ودرجة الدكتوراه من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفنى بألمانيا، ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة، شغل منصب عازف الترومبيت الأول بأوركسترا القاهرة السيمفونى ما بين عامى 1983 – 1997، وقائد أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار بين عامى 1997 – 2003.

 أسس فرقته بغدادى باند عام1996 وتعد أول فرقة مصرية تخصصت فى تقديم الموسيقى الغربية لفرقة البيج باند، وتضم مجموعة من أمهر العازفين المصريين، وشغل عدة مناصب بالمعهد العالى للكونسرفتوار بأكاديمية الفنون، كما شغل منصب رئيس البيت الفنى للموسيقى والأوبرا والباليه.

 
حفل بغدادى بيج باند
حفل بغدادى بيج باند

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر